أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان يوجه بتطبيق الإجراءات الإحترازية داخل لجان إمتحانات الفصل الدراسى الأول للمراحل التعليمية المختلفة وتحديد الكثافة الطلابية

اسوان- خالد شاطر 

 

فى إطار الإستعدادات الجارية لإمتحانات الفصل الدراسى الأول 2021/2022 أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته بضرورة الإلتزام بتطبيق كافة الإجراءات الإحترازية داخل اللجان وخارجها للحفاظ على سلامة الطلاب والمراقبين من فيروس كورونا.

وهو الذى يتوازى مع توفير كافة وسائل التهوية وتهيئة المناخ الملائم أمام الطلاب لأداء إمتحاناتهم فى سهولة ويسر .. جاء ذلك أثناء عرض القائم بأعمال مدير مديرية التربية والتعليم ووكيل المديرية عبد الكريم لطفى على محافظ أسوان الإجراءات والتجهيزات التي تقوم بها المديرية في هذا الشأن ، والذى أشار إلى أن إمتحانات الفصل الدراسى الأول للشهادة الإعدادية.

والتي ستبدأ من 29 يناير وحتى 3 فبراير بكافة الإدارات والأنماط التعليمية ( عام ولغات وخاص ورياضى ودمج ) حيث سيؤدى 27 ألف و 397 طالب وطالبة الإمتحانات داخل 294 لجنة إمتحانية ، على ألا تزيد الكثافة الطلابية بكل لجنة عن 14 طالب وطالبة تطبيقاً للإجراءات الوقائية ، لافتاً إلى أنه سيتم تطبيق نفس التدابير الوقائية.

بلجان إمتحانات النقل للمراحل التعليمية المختلفة والتي ستبدأ في الفترة من 9 إلى 23 يناير شاملة الإبتدائى والإعدادى والثانوى العام والفنى والمجتمعى ، بالإضافة إلى مدارس التربية الخاصة وذلك طبقاً لخطة وزارة التربية والتعليم والتي تم تعميم توقيتات الإمتحانات على مستوى جميع المحافظات خلال نفس الفترة الزمنية .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى