أقاليم ومحافظات

ووحدة محافظة أسوان ترصد مطالب أهالى قرى العون الغذائي

اسوان – خالد شاطر

 

تواصل الأجهزة المعنية بالمحافظة جهودها للوقوف على مطالب وإحتياجات الأهالى بالقرى المدرجة ضمن مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى ” التطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة ” ، وفى هذا الإطار كلف اللواء أشرف عطية محافظ أسوان لجنة وحدة حياة كريمة بالمحافظة برئاسة المهندس ناجح مصطفى بسرعة الإنتهاء من رصد مطالب وإحتياجات قرى مركز أسوان.

حيث توجه فريق عمل الوحدة إلى قرى العون الغذائي ببحيرة ناصر والواقعة جنوب المدينة بحوالي 150 كم وتضم 5 قرى هي توماس وعافية وجرف حسين وبشاير الخير وكلابشة القديمة والجديدة بإجمالى 14 ألف نسمة حيث كانت من أبرز المطالب التي عرضها الأهالى إدخال خدمة الصرف الصحى بجرف حسين وكلابشة القديمة.

، مع إنشاء محطة لمياه الشرب بجرف حسين ، وكذا توفير سكن كريم للقرى الخمسة ، بجانب مد خطوط الكهرباء للقرية حيث أن أقرب مصدر للتيار يقع على بعد ١٧ كم ، والإعتماد الكلى فى الإنارة على مولدات حياة كريمة بالمرحلة الأولى ، وخلايا الطاقة الشمسية حيث أوضح أعضاء اللجنة للأهالى بأن محافظ أسوان قام بإرسال مكاتبات لرئاسة مجلس الوزراء والوزارات المعنية في هذا الشأن.

، بالإضافة إلى إحلال وتجديد مدرسة الإبتدائيه بكلابشة القديمة ، وفتح فصل فنى زراعى بمدرسة كلابشة الجديدة للتعليم الأساسى ، علاوة على إنشاء مجمع للخدمات ومجمع زراعى لخدمة المزارعين بالقرى ، وأيضاً مجمع حرفى لتدريب الشباب على بعض الحرف وتوفير فرص عمل لهم ، وكذا إنشاء مركز للشباب.

، وإعادة تشغيل الوحدة الصحية بجرف حسين ، والقيام بتبطين 3 ترع بالقرى بأطوال 7 كم ، ورصف الطرق بمداخل مختلف القرى بطول 15 كم ، وأشارت وحدة حياة كريمة بأنه من بين المطالب التي عرضها أهالى قرى العون الغذائي إدخال خدمة التليفون الأرضى وتقوية شبكات المحمول ، مع مساعدة سيدات القرية لتسويق أعمالهن ومنتجاتهن من المشغولات اليدوية التي يقمن بتصنيعها.

مثل أعمال التريكو والمنتجات الجلدية ، كما تم عرض إنشاء عمارات سكنية على أهالى القرى حيث أبدوا موافقتهم على ذلك ، وفى نهاية اللقاء بعث أهالى قرى العون الغذائي برسالة شكر وتقدير للرئيس السيى على مبادرته الإنسانية ” حياة كريمة ” لما تساهم فيه من تحسين مستوى المعيشة للمواطنين والإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم ، مقدمين شكرهم أيضاً لمحافظ أسوان والأجهزة المعاونة.

له لحرصهم على التواصل المباشر معهم للوقوف على مطالبهم وإحتياجاتهم للعمل على تلبيتها ضمن المبادرة الرئاسية ، وأختتم فريق وحدة حياة كريمة زيارته للقرى بالمرور على مخبز قرية كلابشة الجديدة ورافع المياه ، وتدوين بعض الملاحظات لرفعها للمستوى الأعلى لإتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى