ثقافات

غدا .. ورش عمل شباب من آجل المناخ بمكتبة القاهرة الكبري بالزمالك 

غدا .. ورش عمل شباب من آجل المناخ بمكتبة القاهرة الكبري بالزمالك

 

كتب – محمود الهندي

 

شباب من آجل المناخ هي حركة شبابية ويقومها اثنين من الشبابنا الملهمين والمؤثرين وهما الاستاذ حسام الدين محمود والاعلامي ذكي القاضي وهي حركة وليدة من مبادرة المليون شاب متطوع للتكيف المناخي

– سفراء المناخ تقوم بتدريب الشباب المتطوع علي كيفية مواجهة التغيرات المناخية وتقوم بتنظيم عدد من ورش العمل غدا مكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك تحت إشراف الدكتور مصطفي الشربيني رئيس المبادرة ويديرها الاستاذ ياسر مصطفي عثمان مدير عام المكتبة وبرعاية دكتورة نهي سمير دنيا عميد كلية الدراسات العليا والبحوث البيئية .

 

ورشة عمل تغير المناخ الأولي سوف يكون المدربين فيها الدكتورة هبة صلاح والدكتورة رانيا الصاوي

وتهدف إلى تعزيز فهم تأثيرات تغير المناخ على التنوع البيولوجي وكذلك الدور الذي يمكن أن يلعبه التنوع البيولوجي وخدمات النظام البيئي في دعم التكيف مع تغير المناخ.

 

يقوم المشاركون في ورشة العمل بتقييم القضايا المتعلقة بتغير المناخ ذات الصلة في مجال التنوع البيولوجي ، وتحديد الاحتياجات ثم تقييم الاستجابات المناسبة.

 

 

 

اما ورشة العمل الثانية سيكون المدربين هما دكتور مصطفي الشربيني والاستاذ حسام الدين محمود

وسوف يتدرب فيها الشباب علي شئون التنظيم للأحداث والمؤتمرات المناخية وورشة عمل حول تغير المناخ والتنظيم والتنمية المستدامة وهي ورشة عمل لتعزيز البحث والفهم

واستكشفت الروابط بين تغير المناخ والتنمية المستدامة

تهدف ورشة العمل هذه الي التدريب علي تنظيم الأحداث المناخية و إلى تحديد الفجوات في فهم الروابط بين تغير المناخ والتنمية المستدامة ، ودراسة ومناقشة الأدوات التحليلية لتحسين فهم الصلة بين تغير المناخ والتنمية المستدامة ، والمساعدة على دمج استراتيجيات وسياسات التكيف والتخفيف في خطط واستراتيجيات التنمية المستدامة الوطنية .

 

اما ورشة عمل تغير المناخ الثالثة فستكون حول تغير المناخ واتفاق باريس وسوف تكون المدربة فيها الدكتورة المحامية مني طه عامر .

 

وسوف تناقش جميع المجالات الحاسمة والتي كانت ضرورية للتوصل إلى نتيجة تاريخية بموجب اتفاقية باريس ، وهي: التخفيف – تقليل الانبعاثات بسرعة كافية لتحقيق هدف درجة الحرارة ، نظام شفافية وجرد عالمي – محاسبة للعمل المناخي ؛ التكيف – تعزيز قدرة البلدان على التعامل مع تأثيرات المناخ ، الخسائر والأضرار – تعزيز القدرة على التعافي من تأثيرات المناخ ، والدعم – بما في ذلك التمويل ، للدول لبناء مستقبل نظيف وقادر على الصمود .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى