جامعات وكليات

كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر تشترك فى سمبوزيوم الأقصر الدولى

كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر تشترك فى سمبوزيوم الأقصر الدولى

كتب : ماهر بدر

 

بمشاركة فنانين من مختلف دول العالم

 

أعلن الدكتور أحمد وحيد، عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة، أنه تم ترشيح الدكتورة دعاء حاتم أستاذ التصميم بالكلية؛ للمشاركة فى “سمبوزيوم الأقصر الدولى للتصوير”، فى دورته الرابعة عشرة.. موضحاً أن تلك المشاركة تأتى فى إطار حرص “جامعة بدر” على الوجود المكثف والمشاركة فى الأحداث الفنية ذات القيمة العالية، تحت رعاية الدكتور مصطفى كمال رئيس الجامعة وإشراف الدكتور إبراهيم القلا نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

ن

أضاف عميد كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة، أن “سمبوزيوم الأقصر الدولى للتصوير”، يعتبر حدثا عالميا ينظمه دورياً “قطاع صندوق التنمية الثقافية” برئاسة الدكتور فتحى عبد الوهاب رئيس القطاع، وسيشترك فى تلك الدورة فنانون من دول: “صربيا، اليونان، كولومبيا، العراق، السودان، الأردن، والفنانون المصريون”.

. مشيراً إلى اختيار الكلية لـ”الدكتورة دعاء حاتم” لأنها أحد أكبر الفنانين فى المجال ومعروفة بإبداعاتها الفنية ولخلق بيئات فنية متنوعة داخل الكلية؛ لمواكبة التقدم فى الإبتكار الفنى والتطور السريع نتيجة الإحتكاك مع الفنانين من مختلف دول العالم فى تلك الأحداث الدولية.

من جانبها، أكدت الدكتورة دعاء حاتم، أستاذ التصميم فى كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة، أن ملتقى الأقصر الدولى للتصوير أظهر قوة وتنوعا فى المشهد التشكيلى وأثبت قدرات فنانينا على إنجاز أعمال ذات قيمة فنية عالية، لا تقل فى الجودة عن إنتاج فنانين من العالم شاركوا فى هذا الحدث الفريد.. لافتةً إلى أنه تم تقديم عملين بالخامات المختلطة، أكريلك وزيت على توال، مقاس ١٠٠ فى ١٠٠ سم، تحت مسمى “حكايات نيل الأقصر”.

أشارت أستاذ التصميم فى كلية الفنون التطبيقية بجامعة بدر فى القاهرة، إلى أن الفن تجربة ذاتية، تتجلى مع التأمل والتفكير والتدبر، لكل معانى ومفردات الحياة.. منوهةً بأن تلك المشاركات التى تتم فى المحافل الدولية تزيد من خبرات أعضاء هيئة التدريس فى الكلية من خلال ما يتم اكتسابه من ثقافات مختلفة للفنانين العالميين؛ ليصب فى مصلحة الطلاب فى مختلف أقسام الكلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى