أقاليم ومحافظات

” خليصي ” .. يعطي إشارة بدء موسم عصير القصب بمصانع سكر أرمنت

” خليصي ” .. يعطي إشارة بدء موسم عصير القصب بمصانع سكر أرمنت
كتب ـ حجاج عبدالصمد:
احتفل العاملين بمصانع سكر أرمنت برئاسة المهندس عبدالفتاح محمود خليصي ـ رئيس قطاعات المصانع اليوم الجمعة 7 يناير , باطلاق إشارة بدء موسم العصير قصب السكر لدوران عجلة الإنتاج للموسم الجديد 2022 , بمصانع سكر أرمنت جنوب محافظة الأقصر , تحت رعاية السيد اللواء عصام الدين البديوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة السكر والصناعات التكاملية , والكيميائي صلاح فتحي العضو الفني للشركة .
كان على رأس الحضور الكيميائي محمد خميس أحمد ـ نائب رئيس قطاعات مصانع سكر أرمنت , الشيخ صبري مصطفى محمود عن الساحة الرضوانية ,وبحضور لجنة المتابعة لكل من : كيميائي سعد أحمد محمد عام إنتاج مصانع سكر دشنا , كيميائي أشرف أحمد إبراهيم مدير عام بقطاعات الرقابة والجودة , المهندس إبراهيم السيد السعيد مدير عام بالقطاعات الزراعية المركز الرئيسي , محاسب محمد حسين أحمد مدير عام مراجعة بمصانع سكر قوص , ومديري العموم بمصانع أرمنت واللجنة النقابية بالمصنع .
قد تكون صورة لـ ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
أدار تقديم الحفل المفوه المهندس الزراعي طارق مشعال بإدارة القصب بالمصنع , والذي قال في كلمات موجزات من خلال تقديمه لبرنامج الحفل , بوقوف العاملين جنباً إلى جنب يداً واحدة من حول رئيس قطاعات المصانع بالعمل , لأن الجميع جند مجندة في العمل من أجل رفعة مصانعنا لتحقيق الهدف المنشود .
وبدأت وقائع الحفل بالافتتاحية والقرآن الكريم للقارئ المبتهل بالإذاعة والتليفزيون , الشيخ محمد أمين , وهو من العاملين النبلاء بمصانع سكر أرمنت , ثم كلمات عرفان وثناء من طارق مشعال إلى العاملين ,وإلى الكيميائي محمد خميس , ثم إلى المهندس عبدالفتاح خليصي مدير مصنع أرمنت لما يقوم به من جهد لمصلحة الشركة والعامل , وأشار مشعال اينما نكون نجد المهندس خليصي بكل مكان بالمصنع بين العاملين , و قال مشعال بالعمل تتقدم الشعوب , والعمل هو واجب , وقال عندما أمسك النبي عليه الصلاة والسلام بيد عبد الله بن مسعود وكانت خشنة أمسكھا ورفعھا وقال: ( إن ھذه الید یحبھا الله ورسوله ) .
قد تكون صورة لـ ‏‏‏٢٠‏ شخصًا‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
وفي بداية كلمته هنئ المهندس عبدالفتاح محمود خليصي رئيس قطاعات مصانع سكر أرمنت , جميع العاملين بالمصنع داعياً الله تعالى أن يكون موسم خير موفق , وأثنى الشكر والحمد لله تعالى أن وفقنا في بدء دوران عجلة العمل موسم عصير القصب بمصانع سكر أرمنت الذي من خلاله يفتح فرص عمل كثيرة ما بين عمالة بالمصنع من عمليات مقاولين وحافظة ,
وعمالة زراعية التي تشتغل بتجهيز القصب بالغيط , بدوران موسم العصير يجعل هناك حركة نمو اقتصادي هائل ينتظره الجميع في شتى المجالات كل ذلك نتاج دوران العمليات الصناعية التي من شأنها تدر الفائدة للفرد وللمجتمع وللبلد عامة .
وأضاف خليصي رئيس قطاعات المصانع بأن مصانع سكر أرمنت لها الباع الطويل منذ زمن في صناعة السكر بسواعد ابنائها المخلصين في العمل , والذين تستعين بخبراتهم المصانع الشقيقة , وحث رئيس قطاعات المصانع الجميع دون استثناء بذل الجهد المرجو من كل عامل لتحقيق الهدف المنشود في زيادة الإنتاج ولكي يكون مصنعنا في المقدمة بين المصانع , مؤكداً خليصي بأن ذلك يكون بسواعد ورجال عمال مصنع أرمنت الذين يقفون على جبهة العمل والانتاج بإصرار العاملين الذين هم أساس نهضة العملية الصناعية ويقين داخلي بالنفس والكيان بان بالعمل تتقدم الدول و ترقى الأمم .
قد تكون صورة لـ ‏‏‏٨‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
وفي نهاية كلمته حث المهندس عبدالفتاح خليصي جميع العاملين على التفاني في العمل قائلاً . هذا هو المعهود عنكم رجال صناعة السكر رجال مصنع أرمنت فانتم لا تنقصوا مكانة واهمية عن رجالنا قواتنا البواسل الصامدين على الجبهة .. فأنتم في هذا الصرح الإنتاجي تقفون في عملكم والذي تؤدونه بكل أمانة يعد هو الوقوف على جبهة الإنتاج والتنمية .. التي تنهض ببلدنا مصر الى الامام .
قد تكون صورة لـ ‏‏‏١٨‏ شخصًا‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏
ومن جانبه قال الكيميائي محمد خميس نائب رئيس قطاعات مصانع سكر أرمنت , إننا نعمل جميعاً بالتوجيهات الرشيدة من السيد اللواء عصام الدين البديوي رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب التي نطبقها على أرض الواقع بمصانعنا بالعمل يداُ واحدة , تحت قيادة المهندس عبدالفتاح محمود خليصي رئيس قطاعات المصانع والذي نجده مع العاملين في كل مكان بمواقع العمل بكل أقسام المصنع .وأشار خميس بأن العمل والسعي هو من صفات عباد الرحمن وإن للعمل في الإسلام مكانة عالية ومنزلة رفيعة، به ينال الأجر والثواب، وهو عبادة عظيمة لله وامتثال لأمره، عن طريقه تقوم الحياة، وتعمر الديار، وتزدهر الأوطان، ويحدث الاستقرار، أمر به سبحانه وتعالى فقال:{فَإِذَا قُضِيَتِ الصَّلَاةُ فَانتَشِرُوا فِي الْأَرْضِ وَابْتَغُوا مِن فَضْلِ اللَّهِ وَاذْكُرُوا اللَّهَ كَثِيراً لَّعَلَّكُمْ تُفْلِحُونَ} .
قد تكون صورة لـ ‏‏‏٨‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏
وكانت ختامها مسك وكلمة الشيخ صبري مصطفى محمود عن الساحة الرضوانية , التي ألقاها على مسامع الحضور والذي شكر فيها المهندس عبدالفتاح خليصي رئيس قطاعات المصانع على الدعوة الكريمة له , وأشار في حديثة لما سمعه عن المهندس عبدالفتاح خليصي خلال الفترة الماضية وحتى اليوم لرئاسة مصانع سكر أرمنت , عن اجتهاده العلمي والعملي وتواجده والتفافه الدائم حول العاملين لحل جميع المعوقات التي تواجه العامل سواء من الناحية الانسانية, أو التي تخدم مصلحة العمل ..
قائلاً فضيلته هذه هي صفات القائد الناجح في العمل , وقال إن للعمل في الإسلام مكانة عالية ومنزلة رفيعة به ينال الإنسان الأجر والثواب وهو عبادة عظيمة لله وامتثال لأمره سبحانه وتعالى , عن طريقه تقوم الحياة، وتعمر الديار، وتزدهر الأوطان، ويحدث الاستقرار أمر به سبحانه وتعالى فقال : (وقل اعملوا فسيرى اللّه عملكم ورسوله والمؤمنون ) كما أكد على أهمية ومكانة العمل بالنسبة للإنسان وخدمة المجتمع .
والجدير بالذكر بأن رئيس قطاعات المصانع والعاملين والحضور جميعاً باشروا عملية ذبح العجل كما هو المعتاد بجميع المصانع في بداية كل موسم وتوزيعه على العاملين بالمصنع . ثم أخذ أحد العاملين بوضع يده في دماء الذبح فرحاً لبداية العصير , ثم قام بطبع كفه على مبنى العصارة تفاؤلاً بالذبح والدماء لبداية تشغيل موسم العصير عصير خير على الجميع .
ويذكر بأن مصانع سكر أرمنت هو الأقدم بين مصانع الشركة , حيث أنشأ عام 1840م في عهد محمد علي باشا . وهو ضمن أربعة مصانع أشرفت على إنشائها شركة فرنسية , حيث يعد مصنع أرمنت علامة بارزة في إنتاج السكر بمصر .
وفي نهاية الحفل عبر العاملين عن فرحتهم الغامرة لبدء موسم العصير وأخذوا يتبادلون فيما بينهم التهنئة والمباركة وقاموا بالتقاط الصور التذكارية مع رئيس قطاعات المصانع الذي بادر في تهنئة جميع العاملين بالحفل ومصافحتهم .
قد تكون صورة لـ ‏‏‏٨‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى