أخبار مصر

محافظ أسوان لجنة مختصة لفرز وأختيار أفضل عربات للعمل ضمن البرامج السياحية .. وأحلال وتجديد العربات الغير صالحة بسيارات الفان والميكروباص

اسوان – خالد شاطر

 

من أجل إعادة الإنضباط للشارع الأسوانى وتوفير الخدمات السياحية بجودة عالية قام اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بتفقد إصطفاف عربات الحنطور بأرض المعارض رافقه خلالها اللجنة المختصة بفرز وأختيار أفضل عربات للعمل ضمن البرامج السياحية للمواطنين والزائرين برئاسة اللواء حازم عزت السكرتير العام وعضوية كل من رئيس مركز ومدينة أسوان.

.

ومديرى البيئة والطب البيطرى ، بالإضافة إلى شرطة المرافق والمرور ، وقد شدد محافظ أسوان على أنه لن يجدد أي ترخيص لعربة حنطور إلا بعد التأكد من خلال اللجنة المختصة بجاهزيتها وظهورها بالشكل الحضارى اللائق بمكانة المدينة على خريطة السياحة الدولية حيث أن التجديد سيخضع لإشتراطات ومعايير محددة ومعلومة لجميع سائقى الحنطور ، مؤكداً على أن عربات الحنطور التي سيتم إستبعادها لعدم صلاحيتها سيكون أمام أصحابها عدة أختيارات.

منها إحلال وتجديدها بسيارات الفان أوالميكروباص أو حصوله على بيكة أو محل في السويقات الجديدة مراعاة للبعد الإجتماعى وتوفير مصدر رزق ثابت ومعيشى مستقر للأسر ، وأعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته لأعضاء اللجنة المختصة بوضع آلية متكاملة تشمل عملية الفرز والإجراءات.

التي سيتم أتخاذها لوضع الضوابط المشددة لحركة سير عربات الحنطور وظهورها بالشكل اللائق أمام ضيوف المحافظة ، بجانب الإجراءات الرادعة حيال أي مخالفات تتعلق بالسير أو النظافة العامة أو غيرها .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى