أخبار عالمية

ألمانيا تدرج إسرائيل و5 دول عربية ضمن «القائمة الحمراء» لكورونا

ألمانيا تدرج إسرائيل و5 دول عربية ضمن «القائمة الحمراء» لكورونا

متابعة جابر مهران

أدرجت السلطات الألمانية، يوم السبت، إسرائيل و5 دول عربية ضمن نحو 40 دولة في القائمة الحمراء التي يفرض على القادمين منها قيود سفر صارمة بسبب تفشي وباء كورونا فيها.

وتشمل قائمة الدول الحمراء إسرائيل، بالإضافة إلى الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر والكويت وموريتانيا وأستراليا وفرنسا وإستونيا وأيسلندا والسويد وغيرها.

وأعلنت إسرائيل عن تسجيل حوالي 29 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال يومي الجمعة والسبت، ما يمثل ارتفاعا كبيرا بعدد الإصابات بالفيروس.

وقال خبراء إسرائيليون إن عدد حالات الإصابة النشطة بكوفيد-19 قد يقفز من أقل من 80 ألفا حاليا إلى مليون في غضون أسبوعين.

صنفت الحكومة الفيدرالية الألمانية، 100 دولة كمنطقة عالية الخطورة، اعتبارًا من بعد غد الأحد؛ نتيجة لارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وقالت القناة الأولى الألمانية – في تقرير، الجمعة – : إن لوكسمبورج والسويد وأستراليا والأرجنتين والإمارات العربية المتحدة، ووجهات العطلات الشتوية إسرائيل وكينيا، ستكون على قائمة المخاطر اعتبارًا من الأحد.

مشيرًا إلى أن أي شخص يدخل من هذه المناطق ولم يتم تطعيمه أو يتعافى بشكل كامل يجب أن يبقى في الحجر الصحي لمدة عشرة أيام، ولا يخرج منه إلا باختبار سلبي بعد خمسة أيام من وصوله على أقرب تقدير.

ويُذكر أن المفوضية الأوروبية أصدرت توصيات الجمعة 26 نوفمبر، بضرورة وقف الرحلات إلى جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى