التعليم

” محافظة الأقصر ” تكرم حفظة القرآن وموجهي مادتي التربية الاسلامية واللغة العربية

قد تكون صورة لـ ‏‏‏٤‏ أشخاص‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

كتب ـ حجاج عبدالصمد:
شهدت محافظة الأقصر، اليوم الأحد، الحفل النهائى لتسليم الجوائز لحفظة القرآن الكريم لعام 21 / 2022 الذى نظمه توجيه التربية الإسلامية واللغة العربية، بمديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، وذلك بقاعة المؤتمرات الدولية، بحضور الدكتور محمد السيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالأقصر.
وشارك في المسابقة إدارات الأقصر التعليمية السبع ، وتم تقسيمها إلى ثلاثة مستويات، الأول، من الجزء 28 وحتى 30 مع جودة التلاوة وتفسير الأجزاء، بالإضافة إلى كتاب الأربعون النووية للحديث الشريف.
والمستوى الثاني من سورة يونس وحتى سورة الناس، 30 مع جودة التلاوة وتفسير الأجزاء، بالإضافة لحفظ من 1 وحتى الحديث الـ20 من كتاب الأربعون النووية.
أما المستوى الثالث، حفظ القرآن الكريم من سورة القصص وحتى سورة الناس، مع جودة التلاوة وتفسير الأجزاء، وحفظ الأحاديث من 1 وحتى 10 من كتاب الأربعون النووية، وشمل المتسابقون جميع مراحل التعليم من الابتدائى وحتى الثانوي العام والفني.
ومن جانبه، قال نائب محافظ الأقصر، إن خير الكلام كلام الله، وخيركم من تعلم القرآن وعلمه، وأن هؤلاء الطلاب حفظة كتاب الله هم من ترتقي بهم الأمة ونأمل أن نراهم في أعلى مكانة فلقد حباهم الله بميزة حفظ كتابه، كما شكر القائمين على العمل من حاملين كتاب الله ومنظمين المسابقة، وأن مديرية التربية والتعليم توصل رسالة للمجتمع بتنظيم هذه المسابقة التي تكون نهايتها خير طريق.
وحصد الطالب “عمرو محمد السيد” على المركز الأول على مستوى محافظة الأقصر، وتم تأهيله إلى التصفيات النهائية على مستوى الجمهورية ، وتم تكريم جميع الطلاب الفائزين والمشاركين بالمسابقة وموجهي مادتي التربية الإسلامية واللغة العربية , كما تم تكريم نائب محافظ الأقصر ووكيل وزارة التربية والتعليم وموجهين التربية الإسلامية واللغة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى