أقاليم ومحافظات

“مياه أسيوط” تستقبل العام الجديد بـ 3 برامج مسار وظيفي لـــ 75 موظف

مياه أسيوط” تستقبل العام الجديد بـ 3 برامج مسار وظيفي لـــ 75 موظف

كتب: ضياء أدم

استهلت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والوادي الجديد عامها الجديد بالإنتهاء من تنفيذ ثلاثة برامج للمسار الوظيفي لأبنائها العاملين في تخصصات(مدخل بيانات، فني تشغيل مياه، محصل قارئ ) كنوع من التدرج الوظيفي التي يحتاجها الموظف للوصول الى الترقيات.

أوضح اللواء أركان حرب المهندس هشام درة رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للشركة أن برامج المسار الوظيفي تساهم بشكل كبير في تشجيع الموظفين على العمل بإتقان حتى يتم ترقيتهم، وبالتالي زيادة رواتبهم، كما يدفعهم إلى تطوير مهاراتهم الوظيفية والسعي لتعلم كل ما هو جديد في مجال عمله.

وصرح “درة” أنه تم تنفيذ برنامج تدريبيى تحت عنوان “التصنيف والترقيم والفهرسة”، لكاتب ومدخل بيانات لتدريبهم على كيفية توثيق وحفظ بيانات ووثائق العمل طبقا لأسس التصنيف العلمية.

وأشار درة إلى أن البرنامج التدريبى “قياس المياه وأنواع العدادات” جاء للإرتقاء بالكفاءة الوظيفية للمحصلين والقراء وتعريفهم بأهمية قياس وتقدير الاستهلاك الفعلى للعميل وكيفية المحاسبة سواء كان الاستهلاك منزلى أو تجاري أو إدارى أو صناعي، وتعريف المحصل والقارئ بالشروط العامة والفنية لتركيب عداد مياه، وأحدث الطرق لقراءة العدادات عن بعد عن طريق تركيب الــCyble RF على العدادات، والتى يتم تركيبها للعدادات التى بها ساعة قياس مجهزة لإمكانية القراءة عن بعد، والتى تمكن القارئ من تجميع بيانات العدادات بواسطة نقلها بالــRadio وتنزيلها على الكمبيوتر المعد لذلك.

كما جاء برنامج “أساسيات مكونات المعدات الميكانيكية” لفني تشغيل المياه، لتعريفهم بأنواع الطلمبات، وأنواع البلورات والكباسات، وأنواع المحابس والأوناش العلوية واستخداماتها المختلفة، والمصافي الميكانيكية وأنواعها وأسطوانات الكلور بأبعادها المختلفة، والأجزاء الميكانيكية المكونة لها(مبخرات وأجهزة الحقن)، وطلمبات الشبة وصناديق التروس، الأمر الذي يعود بالنفع على كفاءة التشغيل نظير تنمية المهارات المعرفية لأبناء الشركة من مسئولي التشغيل.

وأضاف رئيس الشركة، أن برامج المسار الوظيفي توجهت إلى عدد (75) موظف من أبناء الشركة العاملين بثلاثة تخصصات مختلفة، هذا بجانب برامج تدريبية أخرى جاءت جناً إلى جنب مع برامج المسار الوظيفى توجهت لمسئولى السلامة والصحة المهنية بمختلف المناطق على مستوى الشركة والهادفة إلى تأمين بيئة العمل والحفاظ على سلامتهم من أي أخطار .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى