أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان يعطى إشارة البدء لإطلاق البوابةالإلكترونية ويؤكد بأنها منصة إلكترونية لحصول المواطن على كافة الخدمات المميكنة

اسوان – خالد شاطر

 

فى إطار مشروع التحول الرقمى لمحافظة أسوان أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إشارة البدء لإطلاق البوابة الإلكترونية للمحافظة من خلال البث التجريبى على شبكة الإنترنت ( http://www.aswan.gov.eg ) وذلك بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ ، والعميد أحمد دنش مدير عام مركز نظم المعلومات والتحول الرقمى ، وعقب إستماعه لشرح مفصصل عن مكونات وأقسام وأدوار البوابة الإلكترونية الجديدة..

أكد اللواء أشرف عطية على أهمية أن تكون هذه البوابة منصة إلكترونية موحدة تحتوى على جميع المعلومات والخدمات والتطبيقات التي تساعد المواطن للحصول على كافة الخدمات المميكنة ، وإنجاز معاملاتهم في أسرع وقت ممكن بمختلف قطاعات العمل العام على مستوى الدولة المصرية بما يساهم فى تحقيق رؤية مصر 2030 ، موجهاً إلى القيام بعملية التحديث اليومى.

لقاعدة البيانات بآلية عمل ومسئولية محددة بمشاركة الجهات الحكومية ، مع الإلتزام بالهوية البصرية فى مختلف الأقسام ، وخاصة أنه تم التدريب النظرى والعملى للعاملين فيها ، وشدد محافظ أسوان على ضرورة ربط التطبيقات المستحدثة الجديدة ، وخاصة عين المواطن بالأزرع التنفيذية من رؤساء المراكز والمدن والأحياء والقرى لتحقيق أكبر تفاعل ممكن مع شكاوى ومطالب المواطنين بالفعل ورد الفعل..

، وليتم إتخاذ الإجراءات اللازمة والتدخل المطلوب والرد على المواطن في أسرع وقت ، ولاسيما أن هناك متابعة لحظية لهذه الآلية من المحافظ شخصياً للمحاسبة فى حالة التقصير .. ومن جانبها أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد بأن البوابة الإلكترونية تنقسم إلى 3 أقسام مختلفة للمحافظة والمستثمر..

والسائح يشمل كل منهم خدماته والأدلة الخاصة به ، ومنها قسم البيانات عن المحافظة وقياداتها والإجتماعات وقرارات المحافظ ، بجانب الركن الإعلامى والذى يشمل الأخبار الموثقة بالصور والفيديوهات ، بالإضافة إلى أقسام الخدمات والمجالس ، لافته إلى أن البوابة تضم أيضاً قسم خاص بالمشروعات القومية ، وخاصة حياة كريمة والتأمين الصحى الشامل وتحيا مصر وغيرها.

، علاوة على قسم خاص بالمستثمر للعمل على جذب فرص الإستثمار بشرح المقومات والخريطة الإستثمارية للمحافظة ، فضلاً عن قسم خاص بالسائح يسلط الضوء فيه على المقاصد والخدمات والمعلومات السياحية .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى