سياحة و أثار

النائبة أمل سلامة: “منتدى شباب العالم” رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان

النائبة أمل سلامة: “منتدى شباب العالم” رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان

 

كتب حامد خليفة

 

 

شاركت النائبة أمل سلامة عضو لجنة حقوق الإنسان فى فعاليات منتدى شباب العالم بمدينة شرم الشيخ، مؤكدة أن نجاح مصر فى تنظيم المنتدى بمشاركة شباب من 165 دولة، رغم تحديات جائحة كورونا، يمثل رسالة للعالم بأن مصر بلد الأمن والأمان، وأنها قادرة على تحقيق المستحيل، بتنظيم الفعاليات العالمية.

وأضافت أن المنتدى سيساهم بشكل كبير فى الترويج السياحى للمقاصد السياحية الشاطئية والتاريخية، للإستمتاع بالطبيعة الخلابة والحضارة المصرية العريقة، فضلا عن جذب المزيد من الإستثمارات الأجنبية، فى ظل الفرص الإستثمارية الهائلة بالمشروعات الكبرى.

وأشادت النائبة أمل سلامة بمستوى المناقشات والأفكار ووجهات النظر الإبداعية والخبرات المتميزة فى الجلسات الحوارية، خلال مناقشة القضايا والتحديات التى تهدد بقاء الإنسانية على كوكب الأرض، مؤكدة أن المنتدى منح الفرصة لطرح الأفكار الإبداعية للشباب من مختلف دول العالم.

وأكدت أن تخصيص جلسة لمناقشة التغيرات المناخية بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، تحت عنوان ” الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ” يؤكد حرص مصر على ضرورة التزام دول العالم وفى مقدمتها الدول الصناعية الكبرى بخفض الانبعاثات الغازية، والتوقف عن إستخدام الفحم الملوث للبيئة، والإتجاه إلى إستخدام الطاقة النظيفة والإقتصاد الأخضر، لتحقيق التوزان فى طبقات الجو العليا، للحفاظ على كوكب الأرض من الكوارث الطبيعية.

وأشادت النائبة أمل سلامة بدور وزارة الداخلية وأجهزة الأمن فى تأمين فعاليات منتدى شباب العالم، وقدرة مؤسسات الدولة فى تطبيق اجراءات وقائية على أعلى مستوى، لحماية المشاركين فى الفعاليات من فيروس كورونا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى