الأخبار

البرلمانيه نيفين حمدي تثمن توصيات مُنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة

كتب – علاء حمدي

ثمنت البرلمانيه نيفين حمدي عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الإفريقية بالمجلس توصيات منتدي شباب العالم في نسخته الرابعة حيث حضر السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، فعاليات الجلسة الختامية للنسخة الرابعة من منتدى شباب العالم في مدينة شرم الشيخ، الذي انعقد خلال الفترة من 10 إلى 13 يناير الجاري، حيث تضمنت الجلسة حفل خريجي الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وخلال كلمتها، أعلنت الدكتورة رشا راغب، المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب، عن توصيات منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة والتي تضمنت، الدعوة لتأسيس مجلس أعمال مشروعات إفريقيا والذي يجمع رواد الأعمال من الشباب ورجال الأعمال بهدف توفير وربط أفكار وابتكارات الشباب بفرص العرض ومبادرات التمويل، ودعوة مُنظمة الصحة العالمية لتبني مبادرة للاعتراف المتبادل باللقاحات، وتوطين تكنولوجيا تحلية المياه في كل دول العالم التي تعاني من الفقر المائي بهدف انتاج المياه بتكلفة أقل وضمان تحقيق أقصي استفادة منها، والدعوة لعقد قمة عالمية لمؤسسات التمويل الدولية والدول المانحة لبحث أفضل السبل والآليات لمساعدة المجتمعات الفقيرة والأكثر فقرًا.

كما تضمنت التوصيات،ضرورة إشراك الشباب في قضايا التغيير المناخي والعمل على النشروالتعريف بالأهداف المناخية على المستوى الإقليمي والدولي، والدعوة لإدراك قضايا تنظيم استخدامات الموارد المائية العابرة للحدودعلى قمة أولويات الأجندة العالمية عبر بلورة نموذج عالمي للحوكمة في إدارة الموارد المائية المشتركة ترتكز على القواعد المستقرة والمستدامة للقانون الدولي، فضلًا عن الدعوة لتوحيد الجهود الأممية لتأسيس منصة موحدة تابعة للأمم المتحدة معنية بضمان التمويل اللازم لمسار إعادة الإعمار وتنسيق السياسات المتعددة بين جميع الأطراف تحت مظلة واحدة ، بالإضافة إلى إطلاق إستراتيجية دولية تستهدف تعزيز التضامن الإنساني والاجتماعي وخلق فرص ومجال أكبر لدعم السلم والأمن الدوليين فيما بعد الجائحة.

جاء ذلك خلال فعاليات حفل تخرج دفعات الأكاديمية الوطنية للتدريب، ضمن فعاليات اليوم الرابع والأخير لمنتدى شباب العالم في نسخته الرابعة، بشرم الشيخ، برعاية وحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي.
عن منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019. ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى