الأخبار

البرلمانيه نيفين حمدي تشيد بزيارة الرئيس السيسي لجناح “معرض مصر سيناء “

كتب – علاء حمدي

 

 

اشادت البرلمانيه نيفين حمدي عضو مجلس النواب وعضو لجنة الشئون الإفريقية بالمجلس بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي لـــ جناح “معرض مصر سيناء” ضمن فعاليات منتدى شباب العالم حيث تفقد السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، جناح “معرض مصر سيناء” للحرف اليدوية، والذي يُعقد ضمن فعاليات النسخة الرابعة من المنتدى، في ضوء جهود الدولة المصرية لتحقيق الاستقرار والتنمية لضمان استفادة ومشاركة أهالي سيناء في العملية التنموية، وخلال الزيارة تحاور السيد الرئيس مع أهالي وشيوخ القبائل وأسر شهداء سيناء المشاركين بالمعرض، حول متطلبات ومشروعات التنميةالتي تحدث في سيناء.

وتعتبر “شركة مصر سيناء” إحدى الشركات التي تأسست بجهود أهالي سيناء، والتي تعمل في إنتاج المشغولات اليدوية وزيت الزيتون والبذور ، ومختلف المنتجات السيناوية، وخلال الجولة، أجرى السيد الرئيس حوارًا مع عصام العرجاني، طيار مدني وأحد أبناء سيناء، حيث شرح للسيد الرئيس جهود شركة “مصر سيناء” التي راعت التوازن بين الجانب التنموي الانساني والاقتصادي للمشروع، ومنها إقامة مجمع مصانع “الجفجافة” ليوفر فرص عمل مباشرة وغير مباشرة لأهالي سيناء.

كما تحاور السيد الرئيس مع مجموعة من المشاركات بالمعرض، حيث استعرضن دورالمرأةالسيناوية ومشاركتها الفاعلة في التنمية، فيما وجهت نور جاسر، إحدى بنات سيناء وخريجة جامعة العريش ومنسق عام شركة مصر سيناء،الشكر للسيد الرئيس على الاهتمام بالمرأة المصرية وتمكينها اقتصاديًا، كما أشادت بدور المرأة السيناوية وقدرتها على الإبداع في المشغولات التراثية اليدوية لتتحول إلى مصدر رزق لها، يمكن تطويره على حسب احتياجات السوق.
عن منتدى شباب العالم

منتدى شباب العالم هو حدث سنوي عالمي يقام بمدينة شرم الشيخ في جنوب سيناء، تحت رعاية رئيس الجمهورية السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي. وقد انطلق المنتدى عبر ثلاثة نسخ في الأعوام الماضية 2017 و2018 و2019. ويهدف المنتدى إلى جمع شباب العالم من أجل تعزيز الحوار ومناقشة قضايا التنمية، وإرسال رسالة سلام وازدهار من مصر إلى العالم. وقد اعتمدت لجنة التنمية الاجتماعية التابعة للأمم المتحدة، النسخ الثلاث السابقة من منتدى شباب العالم في مصر، كمنصة دولية لمناقشة قضايا الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى