الأخبار

13 عرضا مشاركا في الطبعة الثانية للمهرجان الدولي للمونودراما النسائي

13 عرضا مشاركا في الطبعة الثانية للمهرجان الدولي للمونودراما النسائي

من ولاية الوادي :يشارك 13 عرضا مونودراميا في الطبعة الثانية للمهرجان الدولي للمونودراما النسائي، الذي تحتضنه ولاية الوادي من 1 إلى 5 مارس القادم.

وتمثّل العروض المونودرامية المنتقاة أعمالا لفرق مسرحية من دول عربية وأوروبية هي فلسطين وتونس ومصر وليبيا واليمن والعراق وموريتانيا وفرنسا وإسبانيا، بالإضافة إلى ضيف الشرف الكويت والجزائر (البلد المنظم)،

كما أوضح رئيس جمعية “الستار” للإبداع المسرحي ومحافظ المهرجان نبيل مسعي أحمد.

وتم اختيار تلك الأعمال المونودرامية من بين 41 عرضا من دول عربية وأوروبية تلقتها لجنة القراءة والدراسة والانتقاء بالمهرجان والتي استندت في انتقائها على معايير فنية بحتة يعتمد عليها فن المونودراما، ويتعلق الأمر بمدى إحترافية العروض المرشحة، خاصة عمق النص المسرحي وكيفية أداء الممثل على الخشبة والإخراج الملائم للنص المسرحي، كما جرى شرحه.

وتشارك الجزائر، البلد المنظّم لهذه التظاهرة المسرحية الدولية، بثلاثة عروض، تتمثل في مسرحية “ميرا” لفرقة “موزاييك”، و”مريومة” لتعاونية “أنيس” الثقافية و”ريق الشيطان” للجمعية الثقافية للفنون الدرامية “صرخة الركح”.

وهي عروض مونودرامية تحاكي الواقع الذي يعيشه المواطن، مثلما أضاف محافظ المهرجان.

وتشارك تونس بعرضين مسرحيين، أحدهما بعنوان “قمرة” لشركة “دروب” للإنتاج والتوزيع الفني و”وما ملكت” للجمعية الوطنية للثقافة والفنون، فيما تشارك ليبيا بعرض “بكاء الموناليزا” لفرقة “المسرح الحر البيضاء”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى