أقاليم ومحافظات

أوقاف الإسكندرية .. عمل حملات موسعة لتنظيف أسطح المساجد

أوقاف الإسكندرية .. عمل حملات موسعة لتنظيف أسطح المساجد

حماده مبارك

تنفيذا لتكليفات ا .د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف ، بتكثيف حملات النظافة لأسطح المساجد، حفاظا على بيوت الله، فقد قامت مديرية أوقاف الإسكندرية، اليوم الجمعة،. تحت إشراف فضيلة الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل الوزارة ، بحملات موسعة لتنظيف أسطح جميع المساجد الواقعة بالمدن والقرى والتوابع، وذلك في إطار إطلاق وزارة الأوقاف حملة موسعة لنظافة أسطح المساجد.

ومن جانبه، أكد فضيلة الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة أوقاف الإسكندرية، أن هدف الحملة هو تنظيف أسطح المساجد من أي مخلفات أو خلافه تكون على أي سطح من أسطح المساجد، والعمل على جمعها وتخريدها بمعرفة مخازن الوزارة وإزالة مياه الامطار.

وأضاف فضيلتة ، أن بيوت الله عز وجل أمانة في أعناقنا جميعًا ، ويجب صيانتها والقيام بكل ما هو من شأنه تهيأتها للمصلين وعمارتها ونظافتها داخليًّا وخارجيًّا، مؤكدًا أن خدمة بيوت الله عز وجل شرف لكل من يقوم بها.

وقد أشاد الشيخ سلامة بجهود جميع مديرى الإدارات الفرعية والسادة المفتشين، فى متابعة رعاة بيوت الله، فى تنظيف أسطح المساجد، وأعمال التطهير والتعقيم بالمساجد، وتهياة المساجد لإستقبال الرواد من جمهور الشعب السكندرى، لأداء صلاة الجمعة.

كما أشاد فضيلتة بالتزام ضيوف الرحمن من رواد بيوت الله عز وجل، لإلتزامهم بالإجراءات الإحترازية، وتفهم للظروف الراهنة لمجابهة فيروس كورونا، وهذا إن دل فإنما يدل على ثقافتهم ووعيهم، حفظ الله مصر وشعبها وقادتها وولاة أمورها من كل مكروه وسوء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى