سياحة و أثار

انطلاق سباقات الماراثون مصر الدولي وسط معبد الفراعنة بمحافظة الأقصر

إنطلاق ماراثون مصر الدولي في نسخته الـ 29 بالأقصر

الاقصر/نعمة العجلان

انطلقت وسط معابد الفراعنة، غرب مدينة الأقصر، صباح اليوم الجمعة، سباقات ماراثون مصر الدولي في نسخته الـ 29، وذلك بمشاركة عدائين من 32 دولة، وقد شهد الماراثون كل من محمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر،

والعميد علاء عبد الجابر رئيس مركز القرنة، واحمد عبد الخالق مدير ادارة السياحة الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، وصلاح رشوان مدير مديرية الشباب والرياضة بالأقصر، واللواء جاسر رياض منظم الحدث، ومحسن عبد المعبود المدير التنفيذي للماراثون.
وأعلنت إدارة الماراثون نتائج السباق كالتالي:

ففي سباق 42 كم رجال، جاء في المركز الأول العداء الأردني، محمد فايز، وجاء العداء المصري، محمود عوض في المركز الثاني، فيما احتل العداء الروسي، إيليا يوكوشاب، المركز الثالث.

 

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏١٢‏ شخصًا‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

وفي سباق 42 كم سيدات جاءت العداءة الأمريكية، ميلين الدين، في المركز الأول، تلتها العداءة الأيرلندية جودي هامبتون، في المركز الثاني، وجاءت العداءة الأمريكية فيرنيكا بديلا، في المركز الثالث.
وفي سباق 22 كم رجال، جاء العداء الأردني، رأفت الزبون في المركز الأول، يليه مواطنه الأردني عبد الحافظ العوايدة، في المركز الثاني، ثم الأردني حمزة العشوش، في المركز الثالث.
وفي سباق 22 كم سيدات،

احتلت العداءة المصرية، منال أحمد، المركز الأول، تلتها العداءة الأردنية ناهد خالد البوّات، في المركز الثاني، وجاءت البريطانية كلير شارلتون في المركز الثالث.
وفي سباق 12 كم رجال، جاء العداء الأردني، سعد سلامة، في المركز الأول، ثم مواطنه الأردني أحمد محيسن، في المركز الثاني، ثم الأردني مهدي فريوان، في المركز الثالث.

قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٣‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يقفون‏‏ و‏نشاطات في أماكن مفتوحة‏‏

وفي سباق 12 كم سيدات، جاءت العداءة الأردنية صبرية المرادات، في المركز الأول، تلتها البريطانية صوفيا كركبي، ي المركز الثاني، ثم المصرية إيمان يوسف في المركز الثالث.
وفي سباق 5 كم رجال، حمزة خالد من مصر في المركز الأول، ثم محمود أحمد من مصر في المركز الثاني، وجاء الروسي يورشنكو إيليا، في المركز الثالث.

وفي سباق 5 كم سيدات، جاءت الأمريكية آنا أوستن، في المركز الأول، ثم المصرية آية طعيمة في المركز الثاني، ثم مواطنتها المصرية فيروز يوسف في المركز الثالث.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى