أخبار سياسية

“حماة الوطن “يشارك في منتدى شباب العالم وبدءا من الجلسة الافتتاحية ورش العمل التي تناقش القضايا

“حماة الوطن “يشارك في منتدى شباب العالم وبدءا من الجلسة الافتتاحية ورش العمل التي تناقش القضايا

 

الاقصر/نعمة العجلان

 

شارك شباب حزب حماة الوطن في منتدى شباب العالم، بدءًا من الجلسة الافتتاحية وكافة الورش التي ناقشت قضايا عديدة مستقبلية، بحضور وتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

ورشح حزب حماة الوطن وعلى رأسهم الفريق جلال الهريدي، رئيس الحزب، أكثر من 100 عضو من شباب الحزب بجميع المحافظات، وكان لهم تمثيلاً مشرفاً بالمنتدى طيلة الجلسات.

 

وشارك الشباب بمختلف ورش العمل والجلسات التي تضمنها المؤتمر، حيث أشاد كريم إمام، أمين أمانة الشباب بحزب حماة الوطن، بكافة محاور الورش التي ناقشت مستقبل مصر بل والعالم بعدة أطروحات مختلفة.

 

وأكد إمام أن مصر حريصة على التحرك أسوة بدول العالم في مواجهة الفقر والتغييرات المناخية، حيث أبرزت قضايا البيئة في ظل جائحة كورونا، وعلى رأسها قضية تدهور الأمن الغذائي، والتأثيرات المناخية على الأمن الغذائي، وما تتضمنه جهود الدول والمنظمات لمحاربة الجوع.

 

وشدد على أهمية ما طرح بشأن وضع خطط لتمكين الشباب في كل مكان لحل مشكلة الغذاء، أسوة بمنتدى الغذاء العالمي الذي انعقد في أكتوبر 2020.

 

وأشار إلى أهمية تمكين الشباب لمشاركة الحكومات في وضع الخطط والبرامج قصيرة وطويلة المدى، وكذلك المشاركة في برامج الاصلاح وتعزيز برامج التكافل الاجتماعي.

 

وتابع: “نعتز بدورنا كشباب مصريين في العديد من المهام الحكومية من خلال تمكيننا بالمبادرات المختلفة وعلى رأسها حياة كريمة، بالإضافة للتمثيل الكبير لشباب مصر والعالم بالمنتدى”.

 

واختتم: “إن الشباب متحمسون للتغيير ومستعدون لتحمل المسؤولية، وبناء المستقبل، ومنتدى شباب العالم أكبر دليل على قدرة الشباب وشغفهم للعمل من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في 2030”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى