أقاليم ومحافظات

الطريق المنسى طريق الشموت ياهجان بقلم

الطريق المنسى طريق الشموت ياهجان
بقلم
ممدوح عكاشة
الطرق الداخلية للقرى تعاني من التردي والإهمال بسبب سوء حالة هذه الطرق أو تأخر عمليات التطوير الخاصة بها، ولم ينجُ الطريق المؤدى لمدينة بنها طريق الشموت مركز بنها محافظة القليوبية من هذا الإهمال ، هذا الطريق يخدم عدة قرى أولها قرية الشموت ثم كفر الشموت وكفر فرسيس وكفر العرب وقرية مرصفا والعزب التى تجاورها وقرية كفر الحمام .

كل هذه البلدان يخدمها طريق متهالك لم يتم رصفه منذ أكثر من عشرين عاما طريق كله مطبات خطيرة تقصم أى سيارة تمر عليه ، الطريق تم إهماله بل نسيانه من قبل المسئولين سواء كان مجلس مدينة بنها أو مجلس قروي مرصفا .

يوجد جزء من هذا الطريق من مدينة بنها وحتى كوبرى الدبة بعد مقابر بنها يتبع مجلس مدينة بنها ولم يتحرك المجلس لرصف الجزء الذى يخصه .

وباقى الطريق من أول كوبرى الدبة وحتى قرية مرصفا يتبع مجلس قروي مرصفا وأيضا لم يتحرك المجلس القروي فى رصف الجزء الذى يخصه .

هنا تاه هذا الطريق مابين مجلس مدينة ومجلس قروى ، وعندما اقيم خط بنها شبرا الحر وخاصة لمرور الطريق عابرا بكوبرى علوى يمر على طريق الشموت قلنا لعله انفراجه لرصف الطريق وتم استخدام هذا الطريق من قبل سيارات النقل الثقيله المحملة بالرمال فكانت سببا فى سوء حال الطريق وتكسيره أكثر وأكثر .

إلا أن المقاول الذى تسبب فى تكسير الطريق لم يكلف نفسه بأن يقوم بإعادة رصف الطريق الذى استفاد منه ولكن للأسف الشديد تم انتهاء الطريق الحر وذهب المقاول دون أن ينظر نظرة واحده ولو بتسوية الطريق علما بأنه كان ملزما برصف الطريق حسب بند التعاقد .

والأدهى من ذلك قام شركة الغاز بالحفر بطول الطريق لزرع مواسير الغاز به وحتى هذا المقاول لم يكلف نفسه بإصلاح ملقم بحفره وترك الطريق مصيدة لتكسير سيارات المارة وهذا بالطبع يصب فى مصلحة الميكانيكيه وإهدار مال أصحاب السيارات .

من هنا أطالب محافظ القليوبية اللواء عبدالحميد الهجان أن ينظر نظرة رضا لهذا الطريق الذى تاه من أچندة رصف الطرق حفاظا على أرواح وممتلكات المواطنين أهل هذه القرى

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى