أقاليم ومحافظات

وكيل وزارة أوقاف الإسكندرية .. يواصل الإجتماعات بالأئمة قائلا اجعلوا من أنفسكم مصابيح للهدى

وكيل وزارة أوقاف الإسكندرية ..
يواصل الإجتماعات بالأئمة قائلا اجعلوا من أنفسكم مصابيح للهدى

حماده مبارك

تحت رعاية أ.د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف عقد فضيلة الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية اجتماعين الأول بأئمة أوقاف العامرية أول وثان والثاني بأئمة أوقاف برج العرب.

وأكد فضيلته أنه يحترم العمامة الأزهرية ويوقر صاحبها على أن يعرف قدرها فإذا عرف قدرها كان نبراساً في مسجده ومجتمعه يهتدي به الناس، فالإمام مسئول عن كل كلمة يتكلم بها ،
مؤكدا أن الله عزوجل أعطاه قدرة عالية على التأثير في مستمعيه فهو يستطيع بآية أو حديث أو كلمة أن يبني أمة ويرفع دعائم مجتمعه .

كما ينبغي عليه أن يمثل الإسلام الذي وسع الجميع بأخلاقه وبرحمته فالله عزوجل يقول (خُذِ الْعَفْوَ وَأْمُرْ بِالْعُرْفِ وَأَعْرِضْ عَنِ الْجَاهِلِينَ)
وينبغي على الإمام كذلك أن يكون صاحب روية مستقبلية على بصيرة و دراية وعلم بأدوات العصر الحديث كالسوشيال ميديا والتي يجب أن يتعامل معها بأخلاق الإسلام.

وقد اهتمت الوزارة بهذا الجانب فعقدت دورات كثيرة لتبصير الإمام بالواقع الافتراضي وكيفية الإستفادة منه في الدعوة إلى الله عزوجل ، وإصلاح واقع المجتمع،
كما بين فضيلته أن على الإمام أن يستغل الاجهزه التكنولوجيا الحديثة كجهاز التليفون و أن يحوله إلى وسيلة دعوة إلى الحب و التراحم و الإخوة لا الفتنة و التخريب و نشر المنكرات كما أكد فضيلته على الإلتزام بموضوع الخطبة ووقتها، ونظافة أسطح المسجد .

موجها نصيحة أبوية دعوية للائمة قائلاً اجعلوا من أنفسكم مصابيح للهدى حققوا مراد الله عزوجل في خلقه (هُوَ أَنشَأَكُم مِّنَ الْأَرْضِ وَاسْتَعْمَرَكُمْ فِيهَا فَاسْتَغْفِرُوهُ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ ۚ إِنَّ رَبِّي قَرِيبٌ مُّجِيبٌ)،
و على صعيدٍ آخر قام فضيلته بالمرور على عدد من مساجد إدارات (العامرية أول ، العامرية ثان، برج العرب) يرافقه فضيلة الشيخ وسام كاسب مدير المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية بالمديرية منها مساجد (عباد الرحمن، الفتح، العزيز، صدر الإسلام، المصري، يوسف، العزيز الحميد، الرحمن، الفتاح، الأقصى، الصالحين، الحسن، أبو بكر الصديق).

وأكد فضيلته أنه لن يترك مسجد ولا زاوية إلا وسيمر عليها ويتابعها بنفسه فلا مكان لمهمل أو مقصر أو كسول ، كما تفقد فضيلته أسطح هذا المساجد مطالبا الجميع بالهمة والاستنفار لتنفيذ التوجيهات ليؤكدوا أنهم على قدر المسئولية الدينية والوطنية المنوطة بهم وقادرون على تحملها في أية مرحلة .

كما كلف فضيلته جهاز المتابعة بالمديرية يقوده فضيلة الشيخ هاشم الفقي مدير الدعوة بالمرور على إدارة غرب لمتابعة العاملين بالمساجد ومدى تنفيذ توجيهات الوزارة ومتابعة تعليمات تنظيف أسطح المساجد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى