أقاليم ومحافظات

” علي النوبي” يواصل فوزه عضواً بالجمعية الزراعية بأرمنت الحيط

” علي النوبي” يواصل فوزه عضواً بالجمعية الزراعية بأرمنت الحيط

كتب ـ حجاج عبدالصمد:
انتهت بالامس انتخابات الجمعيات التعاونية من خلال 6 لجان موزعين على 4 مقرات انتخابية 3 لجان انتخابية بمقر جمعية أرمنت الحيط , ولجنة بجمعية الرزيقات ولجنة بجمعية الرزيقات قبلى ولجنة بجمعية المحاميد بحرى التابعة لمركز أرمنت ـ بمحافظة الأقصر .وأسفرت نتيجة الانتخابات الأولية للجمعية الزراعية بأرمنت الحيط عن فوز 10 أعضاء , وكان من أبرز الأعضاء الفائزين بعضوية الجمعية الزراعية بأرمنت الحيط الحاج علي النوبي علي .
علي النوبي علي , من كبار المزارعين بقرية جزيرة أرمنت . له باع كبير في عضوية الجمعية الزراعية , حيث له أكثر من أربعون عاما عضوا في الجمعية الزراعية يعمل جاهداً في خدمة المزارعين , وله أكثر من عشرة أعوام رئيسا لمجلس إدارة الجمعية . كما له دور فعال في كل المحافل المجتمعية والخدمية والذي بدوره كان تواجده نقطه ومحور مهم مع المحافظين في كل الأمر التي من شأنها خدمة الوطن والمواطن .
قال الحاج علي النوبي على عضو الجمعية الزراعية بأرمنت , تحرص الدولة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية , على دعم الفلاح والمزارع المصري بكل السبل المتاحة، إيماناً منها بضرورة إرساء دعائم التنمية الزراعية، التي تظل ركناً رئيسياً من أركان الاقتصاد الوطني ،
حيث تسارعت الخطى والجهود لتسخير كل الإمكانيات من أجل تخفيف الأعباء عن المزارعين وتقديم القروض الميسرة لهم، والتوسع في المشروعات والأنشطة الزراعية، وتطوير وتحديث منظومة الري، وتطويع التكنولوجيا الحديثة في القطاع الزراعي، ورقمنة الخدمات المقدمة للمزارعين، الأمر الذي انعكس بشكل إيجابي على توفير حياة كريمة للفلاح، وتعزيز الإنتاجية الزراعية، ورفع معدلات الأمن الغذائي الاستراتيجي للدولة، وزيادة الصادرات المصرية من المحاصيل المختلفة.
وأشار علي النوبي ,عضو الجمعية الزراعية بارمنت الحيط إلى أن مصر استطاعت تحقيق الاكتفاء الذاتي من 9 محاصيل زراعية خلال عام 2021، أهمها الخضر ، والفاكهة ، والأرز ، والذرة البيضاء ، والبصل . كما دعا لاتخاذ حزمة من الإجراءات بعودة الدورة الزراعية التى لها فعل السحر فى استدامة الموارد الزراعية والمحافظة على خصوبة الأرض ومقاومة الآفات والحشرات .
قد تكون صورة لـ ‏‏‏‏٦‏ أشخاص‏، ‏أشخاص يجلسون‏‏ و‏أشخاص يقفون‏‏

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى