Uncategorized

محافظ القاهرة يتفقد نفقى الأزهر لمتابعة سير الأعمال بهما والوقوف على حالتهما الفنية والإنشائية .

تامر جلهوم

قام اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة بجولة تفقدية بنفقى الأزهر لمتابعة سير الأعمال بهما، والوقوف على حالتهما الفنية والإنشائية .

وتفقد محافظ القاهرة خلال الجولة غرفة التحكم المركزى المزودة بشاشات وأجهزة تعمل آليًا للتنبيه عن أى حوادث أو أعطال فنية داخل النفق للتعامل الفوري معها .

وأشاد محافظ القاهرة بمنظومة العمل داخل النفقين خاصة الحرص على عمل الصيانات الوقائية للحفاظ على جسم النفقين وأنظمة التشغيل بهما .

وتضم منظومة العمل نفقين ويبلغ طول النفق الشمالي 2610 متراً ، وطول النفق الجنوبي 2640 متراً بقدرة استيعابية 2000 سيارة / ساعة لكل نفق بمتوسط 40 الف سيارة يوميا ، وينقل النفقان حركة السيارات من اتجاه شارع صلاح سالم الى منطقة وسط البلد والعكس .

ويحتوي المشروع علي (4) مباني ملحقة وهى عباره عن محطات تهويه عملاقه هم(هواية صلاح سالم – هواية الحسين – هواية بورسعيد – هواية العتبة ) بالإضافة إلى منطقة للصيانة في جوهر القائد.

ويتم عمل صيانة دورية لأنظمة السيطرة والتحكم فى تشغيل النفقين كنظام مكافحة الحريق ونظام تليفونات الطوارئ ونظام التهوية ونظام كاميرات المراقبة التلفزيونية المغلقة CCTV لضمان عملهم بصفة منتظمة (24ساعة يومياً طوال الأسبوع) ، كما يتوافر بهما مصدر كهرباء تبادلي بطريقة اتوماتيكية في حالة انقطاع التيار .

ويوجد بالنفقين نظام تهوية على درجة عالية من الكفاءة لدفع هواء نقي إلى داخل النفق وسحب الهواء الملوث وعادم السيارات من داخل النفق والحفاظ على مستوي الرؤية داخل النفق ، بالإضافة لنظام لصرف المياه ، ونظام للإطفاء ومكافحة الحريق متعدد الأغراض سواء بالمياه أو البودرة الجافة أو الغاز الخامل للحفاظ على الأجهزة ، وممرات للسلامة في حالة الطوارىء.

رافق المحافظ في جولته اللواء إبراهيم عبد الهادى نائب المحافظ للمنطقة الغربية واللواء إبراهيم عوض السكرتير العام المساعد وم. وائل عاطف رئيس الادارة المركزية لصيانة وتشغيل نفقى الازهر ود. محمود الحديدى رئيس قسم الالكترونيات والاتصالات بكلية الهندسة جامعة القاهرة واستشاري أعمال تطوير نفقى الازهر للسيارات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى