أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان : إنطلاق تطبيق منظومة المخلفات الصلبة من يوليو القادم

محافظ أسوان : إنطلاق تطبيق منظومة المخلفات الصلبة من يوليو القادم

 

أسوان خالد شاطر

 

فى إطار جهود المحافظة المبذولة للإرتقاء بمنظومة النظافة العامة ، والقضاء على العشوائية في التعامل مع هذا القطاع الحيوى عقد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان إجتماعاً برئاسته وبحضور رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان المهندس سيد مدنى ، ومدير عام الإدارة العامة للبيئة المهندسة أسماء محمود ، ومدير المتابعة الميدانية محمد مندور حيث تم مناقشة إعادة هيكلة الإدارة المتكاملة لإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة.

 

 

 

وذلك لتطبيق المنظومة الجديدة إعتباراً من أول يوليو القادم ، والتي تشمل جمع القمامة والمخلفات ، وتشغيل مصانع التدوير والمعالجة ، بالإضافة إلى المدافن والخلايا الصحية ، وقد أعطى اللواء أشرف عطية توجيهاته لسرعة إعداد الهيكل التنظمى لإدارة المخلفات الصلبة المتكاملة ، بجانب تحديد آليات تحصيل رسوم النظافة من الأنشطة العقارية والتجارية والصناعية والسياحية والخدمية.

 

 

 

من خلال لجان ميدانية ستقوم بتحرير محاضر وتوقيع غرامات على المخالفين ، مؤكداً على أهمية عقد دورات تدريبية للعاملين في هذا المجال إستعداداً لتطبيق المنظومة ، علاوة على التنسيق مع الجهات المعنية لإستلام خلية المدفن الصحى الجديدة بإدفو.

 

 

 

طبقاً للمواصفات الفنية ، فضلاً عن إختيار الموقع المثالى لإنشاء خلية دفن صحى أخرى بنطاق مركز كوم أمبو ، على أن تتوافر فيه الإشتراطات البيئية المطابقة .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى