أقاليم ومحافظات

محافظ أسوان: الإنتهاء من إحلال وتجديد 1185 سيارة حتى الآن ، ولأول مرة سيتم إحلال وتجديد عربات الحنطور بسيارات ميكروباص حديثة أو محلات بالسويقات الجديدة

محافظ أسوان: الإنتهاء من إحلال وتجديد 1185 سيارة حتى الآن ، ولأول مرة سيتم إحلال وتجديد عربات الحنطور بسيارات ميكروباص حديثة أو محلات بالسويقات الجديدة

 

أسوان- خالد شاطر

فى إطار الرؤية المتكاملة والجهود المبذولة لإضفاء الوجه الحضارى والجمالى لكافة مدن ومراكز المحافظة أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بأن هناك إرادة قوية لإستكمال خطة تحديث منظومة النقل الجماعى سواء من خلال إحلال وتجديد باقى سيارات ” البيك آب – الكبود ” وإستبدالها بسيارات ميكروباص حديثة على جميع خطوط السير بكافة أنحاء المحافظة حتى نهاية مارس القادم.

 

 

 

حيث وصل عدد السيارات التى تم تحديثها إلى 1185 سيارة حتى الآن منها 949 سيارة بمركز ومدينة أسوان ، و 182 بإدفو و 54 بنصر النوبة ، فى حين سيتم إتخاذ إجراءات صارمه مع السائقين المتقاعسين بمركزى دراو وكوم أمبو ، والذين لم يدرجوا ضمن منظومة التحديث .. جاء ذلك أثناء إجتماع المحافظ مع مسئولى البنك الزراعى المصرى بحضور مصطفى عبد العزيز رئيس قطاع أسوان ، وياسين عبد الصبور نقيب المعلمين ، بجانب المهندس سيد مدنى رئيس مركز ومدينة أسوان.

 

 

 

، بالإضافة إلى نسمه ناجح مديرة إدارة المواقف بالمحافظة ، وقد أشاد اللواء أشرف عطية بالتجاوب والتفاعل الكبير من السائقين على مستوى مراكز ومدن أسوان وإدفو ونصر النوبة للدخول فى منظومة التحديث لوسائل النقل الجماعى والتي ساهمت في توفير وسيلة نقل حضارية وآمنة ، بالإضافة إلى إظهار الشكل الجمالى ، وخاصة مع تطبيق الهوية البصرية الممتد من التراث الأسوانى الأصيل ، مؤكداً على أنه لأول مرة سيتم إحلال وتجديد عربات الحنطور.

 

 

وإستبدالها بسيارات ميكروباص حديثة أو حصول أصحابها على محلات بالسويقات الجديدة بتسهيلات وتيسيرات غير مسبوقة لمراعاة البعد الإجتماعى والظروف المعيشية لهم من خلال توفير مصدر رزق ثابت وآمن للأسر وذلك بواسطة البنك الزراعى المصرى حيث سيتم التعامل مع عربات الحنطور على الواقع ، وليس الرخص الممنوحة من قبل ، ووجه أشرف عطية إلى سرعة إعداد دراسة وقاعدة بيانات متكاملة.

 

 

 

لآلية إحلال وتجديد عربات التوك توك والتروسيكل لإستبدالهما بسيارات المينى فان والربع نقل بما يحقق الصالح العام ، بالإضافة إلى مراعاة البعد الإجتماعى أيضاً لأصحاب هذه المركبات ، منوهاً إلى الشراكة البناءة مع البنك الزراعى.

 

 

 

المصرى والذى يقدم العديد من الخدمات المتنوعة للمجتمع الأسوانى فى ظل التوسع لزيادة عدد الفروع إلى 6 فروع بعد إفتتاح فرعى بنبان بدراو ، والكرنك بكلح إدفو .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى