مجتمع صدى مصر

وفاة الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة اخبار اليوم أثر أزمة قلبية

وفاة الكاتب الصحفي ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة اخبار اليوم أثر أزمة قلبية

كتب – محمود الهندي

توفى صباح اليوم الأربعاء 26 يناير الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق رئيس مجلس إدارة مؤسسة أخبار اليوم السابق اثر تعرضه لأزمة قلبية مفاجئة، وتم نقله إلى أحد المستشفيات وتوفي على الفور.

 

يذكر ان الكاتب الصحفي ياسر رزق يعد من ابرز واشهر الصحفيين في مصر والعالم العربي وصدر له مؤخرا كتاب سنوات الخماسين وأقيمت بدار الأوبرا المصرية ندوة لمناقشة كتاب سنوات الخماسين للكاتب الصحفي ياسر رزق أدارها الدكتور سامي عبد العزيزكما شارك في المناقشة والحضور من السياسيين والمفكرين كل من الوزير الأسبق منير فخرى عبدالنور، ووزير النقل الأسبق جلال السعيد، ورئيس الوزراء الأسبق إبراهيم محلب، والكاتب الصحفي حلمي النمنم، وزير الثقافة السابق.

وقال الدكتور سامى عبد العزيز في تقديمه للندوة: إنه ما أن بدأ في قراءة الكتاب حتى اتخذ قرارا بعدم النوم إلا بإكماله حتى النهاية لما فيه من اسرار ومحتوى ذي قيمة.

وأضاف أنه كتاب للأجيال القادمة التى لم تحضر هذه الفترة بوعيها الكامل أي من هم أقل من عشرين عامًا لافتا إلى أن الفترة التي يؤرخ لها الكتاب وهي ما بين ثورتي يناير ويونيو من أهم الفترات التي ينبغى الوقوف عنها وإيضاح ما جرى فيها للشباب.

وذكر أنه كتب مقالا طالب خلاله بمناقشة كتاب سنوات الخماسين في معرض الكتاب المقبل لما فيه من محتوى مهم للغاية.

ويوثق الكاتب الأحداث خلال الفترة من يناير 2011 إلى يونيو 2013 وهى الفترة الصاخبة والمليئة بأهم الأحداث التي غيرت وجه الحياة فى مصر.

وتطرح الندوة رؤية ياسر رزق فى كتابه المثير والكاشف لفترة وضعت أساسات الجمهورية الجديدة.
يذكر أن الندوة بدأت بالوقوف دقيقة حداد على روح الإعلامي وائل الإبراشي الذى توفى منذ أيام متأثراً بفيروس كورونا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى