اخبار عربية

المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء العراقى .. زيارة الرئيس السيسى دفعة كبيرة للشراكة بين البلدين

المتحدث الرسمى لمجلس الوزراء العراقى .. زيارة الرئيس السيسى دفعة كبيرة للشراكة بين البلدين

حماده مبارك

قال الدكتور حسن ناظم، وزير الثقافة والسياحة والآثار، المتحدث باسم مجلس الوزراء العراقي، إن العراق به الكثير من الأضرحة لأئمة كبار يمثلون عقائد مهمة لملايين البشر خاصة السياحة الدينية، وهناك إقبال واسع على تلك السياحة، حيث جرى اتخاذ إجراءات عدة لاستقبال السائحين وانتعشت السياحة الدينية تحديدا.

وأضاف «ناظم» خلال استضافته ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، ويذاع على فضائية «CBC»، أنه وفي باقي قطاعات السياحة العراقية مازال الأمر متواضعا، حيث إنه بالنسبة للسياحة الأثرية في العراق لاتزال ضعيفة وتقتصر على البعثات العلمية، وجددنا في الملف في ظل جائحة كورونا التي تضرب العالم، «لدينا خطط مستقبلية للتفكير في السياحة ما بعد الجائحة».

وأوضح أن هناك الكثير من اللقاءات التي جمعته بالدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة المصرية، وهناك الكثير من المذكرات التي جرى توقيعها بين البلدين يجرى العمل عليها حاليا، «أدعو دائما لعقد أسابيع ثقافية لأنها فرصة لبناء مشاريع من خلال تلك اللقاءات، ودائما ما تكون الاستجابات فورية من الوزيرة المصرية لما نطلبه من شراكات أساسية».

واستطرد: «حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك عبدالله الثاني ملك الأردن ورؤساء عرب آخرين إلى العراق أعطانا دفعة قوية في الشراكة وأكد على عبورنا حقبة وباتت خلفنا، والكل يعترف بتلك الحقبة ومرارتها، وهناك آفاق حقيقية لدعم العراق من قبل المملكة العربية السعودية أيضا والإمارات».

وتابع: «نحن نبدأ الآن، وهذا البدء مع المصريين بما يمثلونه من رمزية وقيمة وشراكات اقتصادية حقيقية على الأرض سيفتح مرحلة جديدة من العلاقات ومرحلة جديدة لاستقرار العراق أيضا».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى