Uncategorized

سيدة الأرض تكرم رئيس الحزب الاشتراكى المصري المهندس احمد بهاء شعبان

سيدة الأرض تكرم رئيس الحزب الاشتراكى المصري المهندس احمد بهاء شعبان

كتبت د.نعيمه ابو مصطفى

قام عضو مجلس أمناء مؤسسة سيدة الأرض الكاتب الروائي نافذ الرفاعي، ورئيس اتحاد الكتاب الفلسطينيين سابقا، بتكريم رئيس الحزب الاشتراكى المصري المهندس احمد بهاء شعبان بمقر الحزب بالقاهرة، اليوم السبت الموافق ٢٩ يناير ٢٠٢٢.

كما قدم الرفاعي احدث رواياته حارس الفنار للمهندس شعبان، والتى تجسد جزء من تاريخ فلسطين والمنطقة العربية من خلال ابطال الرواية.وهي رواية ما بين الواقعية والخيال ترصد الخيبات في الاحلام الكبرى التي اصابت تراجع المبادئ امام المنافع الشخصية، وهي رواية تناغم الحكايات والشخصيات ما بين غادة التي لم تبتلع التزوير لشرفها الوطني،

وحارس الفنار المحارب القديم والذى يرصد حكايات ابطال المطاردين في الجبال فتى ومحررا ومبعدا وعائدا. ليستقر امام الفنار يروج الحكايات ويتمطى ما بين عقله ووعية والواقع والفتاة التي تسكن حارة السبع، بعدما لوثت سمعة فتيات السبع أرامل، هى رواية سياسية ذات أبعاد اجتماعيه، واقتصادية، ترصد تاريخ المنطقة بالكامل.

وتكتظ الرواية بالفكر وفلسفة الثورة والدلالات المخفية ما بين الحروف لتطرح اسئلة طاغية فى وجدان كل شخص، رواية تجريبية بلغة ما بين السلاسة والصعوبة. وقضى المهندس احمد بهاء شعبان حياته مدافعاً عن الحقوق الثابته للشعب الفلسطيني،

وصدر له العديد من الكتب على سبيل المثال. شرعية السلطة في العالم العربي: صدر عام 1985 عن دار الشروق للنشر والتوزيع بالقاهرة. الحركة الطلاّبيّة الحديثة في مصر.. تجربة ربع قرن: كتبه بالاشتراك مع الدكتور أحمد عبد الله، وصدر عام 1993. إتفاق غزة أريحا.. الملامح والنتائج السياسية والإقتصادية:

اشترك أحمد بهاء الدين شعبان في تأليفه مع الكاتبة نادية رفعت، وصدر عام 1994 عن دار الطباعة المتميزة بالقاهرة. حاخامات وجنرالات.. الدين والدولة في إسرائيل: صدر عام 1996 عن الهيئة المصرية العامة للكتاب بالقاهرة. ما بعد الصهيونيّة وأكذوبة حركة السلام في إسرائيل: صدر عام 1999 عن مكتبة جزيرة الورد للنشر والتوزيع بالقاهرة. أوجلان الزعيم..

والقضية: صدر عام 2002 عن دار ميريت للطباعة والنشر والتوزيع بالقاهرة. الدور الوظيفيّ للعلم والتكنولوجيا في تكوين وتطوير الدولة الصهيونيّة: صدر عام 2004. الديمقراطية المغدورة في الشرق الأوسط الكبير: صدر عام 2005. انحزت للوطن: صدر عام 2005. رفّة الفراشة.. كفاية – الماضي والمستقبل: صدر عام 2006 عن مطبوعات كفاية بالقاهرة. 48 ساعة هزّت مصر:

صدر عام 2009 عن دار هيفن للنشر والتوزيع بالقاهرة. صراع الطبقات في مصر المعاصرة (مقدّمات ثورة 25 يناير 2011): صدر عام 2011 عن الهيئة المصرية العامة للكتاب بالقاهرة ضمن مشروع مكتبة الأسرة. الحركات الاحتجاجيّة الجديدة من بورتو إليجري إلى ربيع العرب: صدر عام 2012 عن الهيئة المصرية العامة للكتاب بالقاهرة ضمن مشروع مكتبة الأسرة. حكاية مشعلي الثورات:

صدر عام 2013 عن الهيئة المصرية العامة لقصور الثقافة بالقاهرة ضمن سلسلة حكاية مصر. 25 يناير.. مباحث وشهادات: اشترك أحمد بهاء الدين شعبان في تأليفه مع الكتّاب شعبان يوسف، وعماد عبد اللطيف، وماجدة موريس، وسيد ضيف الله، وخالد سعيد، وعبد القادر ياسين، وصدر عام 2013 عن المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات بالقاهرة. من ثقافة المقاطعة إلى ثقافة المقاومة: صدر عام 2015 عن المجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة. العلم والسيطرة: صدر عام 2016 عن المجلس الأعلى للثقافة بالقاهرة.

لا يتوفر وصف.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى