Uncategorized

أستراليا : 72 حالة وفاة بسبب كوفيد-19 في نيو ساوث ويلز وفيكتوريا

أستراليا:  مولود  فيروس جديد يطلق عليه “ابن أوميكرون”

سجلت ولاية نيو ساوث ويلز 52 حالة وفاة جديدة مصابة بكوفيد -19 اليوم الأحد، بينما سجلت ولاية فيكتوريا 20 حالة. ففي نيو ساوث ويلز، تم الإبلاغ عن 13524 حالة، بينما استمر انخفاض عدد الأشخاص الداخلين إلى المستشفيات إلى 2663 بانخفاض من 2693 يوم السبت و2737 يوم الجمعة
وبلغ عدد الأشخاص في وحدة العناية المركزة بالولاية 82 منخفضًا من 186 في اليوم السابق. واستقر عدد الداخلين إلى المستشفى للعلاج في فيكتوريا يوم الأحد عند 889 منخفضاً من 953 في اليوم السابق و988 يوم الجمعة. وتم الإبلاغ عن 10589 حالة COVID-19 في فيكتوريا يوم الأحد و111 شخصًا في وحدات العناية المركزة،
مما يشير أيضًا إلى انخفاض من 114 حالة يوم السبت. وتأتي هذه الأرقام بعد أن قال قائد حملة كوفيد-19 في الولاية جيرون ويمر السبت:” إن السلطات اكتشفت “حالات بعدد أصابع اليد” للفيروس متفرع من أوميكرون الذي أطلق عليه اسم “ابن أوميكرون”. وقال للصحفيين في ملبورن: “نتابع التطورات الدولية بشأن المتحور الفرعي BA.2 من Omicron عن كثب”.
فيما يتم العمل على فهم هذا المتحور لضبط الوضع ومراقبة الحالات التي تم اكتشافها في فيكتوريا “. فيما قال رئيس حكومة الولاية دانيال أندروز:” إن الانخفاض في الحالات قدم “صورة أكثر تفاؤلاً” مما توقعته النمذجة الحكومية في البداية”. وأضاف أندروز: “هذه بالتأكيد وجهة نظر عدد من الخبراء بأننا تجاوزنا الذروة كما تشير البيانات”
. وتقول السلطات الصحية في فيكتوريا إن الطلب على اختبار PCR الذي شبب ضغطاً في وقت سابق من هذا الشهر قد خف الآن وأن معظم الاختبارات ستُعاد في غضون 24 ساعة، لكن أندروز أقر بأنه من شبه المؤكد أن هناك حالات في المجتمع أكثر مما تظهره السجلات.
ماذا يحدث في الولايات والأقاليم الأخرى؟ سجلت تسمانيا حالة وفاة واحدة و94 حالة جديدة في الفترة المشمولة بالتقرير الأخير.ى ويوجد 20 شخصًا في المستشفى وواحد في وحدة العناية المركزة. ولم تسجل مقاطعة العاصمة الأسترالية أي وفيات مع وجود 584 إصابة جديدة. فيما هناك 62 مريضًا في المستشفى ثلاثة منهم في العناية المركزة وواحد علة جهاز التنفس الاصطناعي.
في غرب أستراليا، أجاب رئيس حكومة الولاية مارك ماكجاوين على سؤال كيف ننتقل من العيش في حالة الخوف من فيروس كورونا إلى التعايش معه؟ حيث أجاب عن طريق “تلقي اللقاح”. وأضاف:” بمجرد تلقي الأشخاص اللقاح وتحقيق مستوى عال جداً، عندها يمكننا أن نكون في وضع أفضل للعيش بدون خوف من كوفيد-19″.
جاء هذا البيان ألقاه في مقابلة في 3 سبتمبر العام الماضي. وحالياً، فإن أكثر من 90 %من سكان أستراليا الذين تزيد أعمارهم عن 12 عامًا تم تلقيحهم بجرعة مزدوجة ومن تلقى الجرعات المعززة بلغ حوالي 34%. ووصف ماكجوان أوميكرون القابل للانتشار بأنه “حالة طارئة”، مما دفعه إلى إلغاء إعادة فتح الحدود المقررة للدولة في 5 شباط/فبراير.
لكن تراجع لاحقا ليقول:”إنه أمر يدعو للقلق”. سجلت جنوب أستراليا حالتي وفاة و 1633 حالة إصابة حيث توفي رجلان في الثمانينيات من العمر . قال رئيس حكومة الولاية ستيفن مارشال:” إن هناك 289 شخصًا في المستشفيات في جميع أنحاء الولاية ، لكن ليس لديه أرقام لوحدة العناية المركزة أو أجهزة التنفس الاصطناعي”. وتم رصد عدد الحالات الإيجابيةالتي وصلت 1633 من 1241 اختبار PCR و 392 RATs.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى