Uncategorized

البرلماني علاء عابد يشيد بنجاح الجيش الصومالي في التصدي لحركة الشباب الإرهابية

متابعة – علاء حمدي
أشاد النائب علاء عابد، النائب الأول لرئيس البرلمان العربى ورئيس لجنة مكافحة الإرهاب والتطرف بنجاح الجيش الصومالي فى تصفية وقتل 28 عنصرا من حركة الشباب الإرهابية المرتبطة بتنظيم القاعدة في عمليات عسكرية بمحافظة شبيلي الوسطى بولاية هيرشبيلي الإقليمية، مؤكدًا أنه يجب تنفيذ مبادرة ورؤية الرئيس عبدالفتاح السيسى التى أطلقها منذ عدة سنوات بتشكيل قوة عسكرية عربية موحدة لمواجهة جميع التيارات والتنظيمات الإرهابية على المستوى العربى لتكون نموذجًا أمام العالم لإخلاء المنطقة العربية من هذه الجماعات الإرهابية والتكفيرية.

وأشار “عابد”، فى بيان له أصدره اليوم، إلى أن تشكيل قوة عسكرية عربية موحدة لمواجهة الإرهاب ستكون نواة لتشكيل قوة عسكرية عالمية تعمل تحت مظلة الامم المتحدة، مؤكدًا أن العالم لن يخلص من هذه الظاهرة الخطيرة إلا بالتعاون والتنسيق والعمل المشترك على المستوى الدولى.

وطالب “عابد”، فى بيان له أصدره اليوم، من المجتمع الدولى بمساندة ودعم الصومال فى مواجهة العناصر الإرهابية من حركة الشباب الإرهابية والتكفيرية المرتبطة بتنظيم القاعدة، موضحًا أن مصر أكدت سابقًا أن هذه التنظيمات الإرهابية الخطيرة اصبحت تمثل خطرًا داهمًا على الأمن والسلم الدوليين، مؤكدًا أن الواقع والتاريخ أكدا أنه لا توجد دولة فى العالم كله بمنأى عن ظاهرة الإرهاب الأسود بعد انتشار هذه التنظيمات الإرهابية فى العديد من دول العالم.
وفي بيان له قال الجيش الصومالي، إن القوات المسلحة الصومالية تعقبت، مخابئ الإرهابيين، في عدد من المناطق فى مدينة بلعد، ومنها منطقة مريري ومكي طيري، وشنلو وياقلي وطغحو، وتمكن من تصفية 28 عنصرا منهم.

وكان الصومال قد أعلن الأحد الماضى، أن قوات “غورغور” الخاصة بالجيش الصومالي تمكنت من تصفية إرهابي يدعى داو إبراهيم شامبل في ضاحية مدينة غوريعيل التابعة لولاية غلمدغ الإقليمية.

وأفاد ضباط قوات “غريغور” بأن الجيش نفذ عملياته العسكرية في المناطق الريفية المحيطة بمدينتي “غوريعيل” و”عيلبور” بإقليم غلغدود وسط الصومال، بحسب ما ذكرت الوكالة الصومالية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى