المركز الثقافى المغربى المصرى

إنطلاق عروض شعبية وعرائس لاطفال المالكى بنصر النوبة

إنطلاق عروض شعبية وعرائس لاطفال المالكى بنصر النوبة

 

كتب- خالد شاطر

 

فى ضوء توجيهات أ. د. إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة، أختمتت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة من خلال فرع ثقافة اسوان برئاسة نجوى أحمد سيد بإقليم جنوب الصعيد الثقافى فاعليات المسرح المتنقل بقرية المالكى بنصر النوبة والتى استمرت ثلاثة أيام متتالية لنشر الوعى الثقافى بالقرى الاكثر احتياجا وقرى حياة كريمة.

 

 

 

تضمن اليوم الثالث محاضرة “دور الشباب فى التنمية والتطوع” ألقاها الاستاذ عادل عبد المنعم تحدث عن التطوع وأنع قيمه إيجابيه وشعور بالراحه والمحبة والرضا عن النفس والتعامل مع الاخرين وتقدير طاقاتهم الانسانية ومساعدة الناس خاصة في الظروف الصعبة والمواقف الحرجه،.

 

 

 

و تعزيز انتماء ومشاركة الشباب في مجتمعهم تنمية قدرات الشباب ومهاراتهم الشخصية والعلمية والعملي،يتيح للشباب التعرف على ما يشوب نظام الخدمات في المجتمع، يتيح للشباب الفرصة للتعبير عن آرائهم وأفكارهم في القضايا العامة التي تهم المجتمع، و يوفر للشباب فرصة تأدية الخدمات بأنفسهم وحل المشاكل بجهدهم الشخصى، ويوفر للشباب فرصة المشاركة في تحديد الأولويات التي يحتاجها المجتمع والمشاركة فى اتخاذ القرارات.

 

 

 

إلى جانب ورشتى “رسم على الوجه للاطفال، عرائس جوانتى” بقماش الجوخ للمدربة فاطمة علوانى، معرض نتاج ورشة “تبلوهات تطريز يدوى” المدربة رضوى عادل، معرض كتاب لاصدارات الهيئة.

 

 

بالاضافة إلى أمسية شعرية شارك فيها الشعراء هاجر أحمد بقصيدة “ولد الهدى”، و”عز بلادى” لعبد الدايم فرح، اكتشاف مواهب من اطفال القرية.

 

 

وفى الختام قدم عرض مسرح عرائس “مسرح هناهينو” للفنان هانى فهمى قدم عدة فقرات “بكار، تنمور، شيرك الشرير، بو”، عرض لفرقة أطفال أبو سمبل للفنون الشعبية بقيادة حسن عطالله قدمت تبلوهات “شيكولاتة، نوبا سلام، الزفة النوبية، نبرى اشر، واه نور” .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى