أخبار مصر

محافظ أسوان يقوم بجولة تفقدية لمنطقتى المحمودية والشيخ هارون.. وسحب المحلات الغير مستغلة بـ 14 سويقة قديمة

محافظ أسوان يقوم بجولة تفقدية لمنطقتى المحمودية والشيخ هارون.. سحب المحلات الغير مستغلة بـ 14 سويقة قديمة

 

كتب – خالد شاطر

 

أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته لمسئولى الوحدة المحلية وشرطة المرافق بسحب جميع المحلات والباكيات الغير مستغلة بـ 14 سويقة قديمة في العديد من الأحياء والمناطق السكنية بمدينة أسوان.

 

 

، مع وضع أنشطة وخدمات جاذبة داخل هذه السويقات مثل الكافتيريات والمطاعم ودورات المياه العمومية ، وهو الذى يتوازى مع المصادرة النهائية لأى مضبوطات خاصة بالإشغالات أثناء تنفيذ حملات إزالتها لتحقيق المواجهة الحازمة لإنتشار الباعة الجائلين بالشوارع الرئيسية وداخل المناطق السكنية.

 

 

 

جاء ذلك أثناء الجولة الميدانية التي قام بها محافظ أسوان وشملت مناطق المحمودية والشيخ هارون ، وقد رافقه خلالها رئيس مركز ومدينة أسوان ، بالإضافة إلى مسئولى شرطة المرور والمرافق والمحليات ، وقد أمر المحافظ برفع عدد من الإشغالات بشكل فورى أثناء تواجده ، كما أعطى مهلة أسبوع لتنفيذ قرارات الإزالة الصادرة لإشغالات بعض المحلات.

 

 

 

أوالتى لها بروز وخروج عن خط التنظيم ، أو الواقعة على الأرصفة ، مع تحويل أصحابها فى حالة عدم التنفيذ إلى النيابة العسكرية ، موجهاً إلى تكثيف أعمال النظافة العامة ورفع تراكمات المخلفات بين العمارات السكنية ، بجانب إيجاد حلول سريعة لأى طفح للصرف الصحى.

 

 

 

، بالإضافة إلى زيادة المسطحات الخضراء والقيام برفع كفاءة حديقتى الشيخ هارون والجيش بتركيب الأسوار وأعمدة الإنارة والبرجولات الخشبية والمشايات ، فضلاً عن زيادة المسطحات الخضراء والتشجير لخلق بيئة نظيفة ومتنفس لأهالى هذه المناطق.

 

 

، وخلال جولته الميدانية قام اللواء أشرف عطية بتفقد المنطقة المجاورة لمسجد السلام للتأكد من إزالة عدد من التعديات خلف المحلات التجارية وخاصة أنها كانت جاءت تلبية لشكوى بعض المواطنين بالمنطقة .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى