Uncategorized

ديلا فيدوفا: المستثمرون الإيطاليون في البوسنة يخشون من التصعيد في البوسنة

ديلا فيدوفا: المستثمرون الإيطاليون في البوسنة يخشون من التصعيد في البوسنة

كتب حامد خليفة

أعرب وكيل وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي بينيديتو ديلا فيدوفا، اليوم الجمعة، عن مخاوف بين المستثمرين الإيطاليين في البوسنة من التصعيد وعدم الإستقرار، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وقال ديلا فيدوفا، خلال مؤتمر صحفي عقد في مقر السفارة الإيطالية في سراييفو صباح اليوم في إطار جولة له بدول البلقان بدأها أمس، إن “العلاقات بين إيطاليا والبوسنة والهرسك إيجابية للغاية، وكذلك من الناحية الإقتصادية، حيث كانت إيطاليا هي المصدر الأول في عام 2021. ولكن هناك مخاوف بين المستثمرين الإيطاليين بشأن الوضع غير المستقر”.

وأضاف ديلا فيدوفا أن “أصحاب المصالح في البوسنة والهرسك يأملون ألا يكون هناك تصعيد لأن هؤلاء هم مستثمرون يعملون في بلد يتوقعون اتخاذ خطوات إيجابية متزايدة تجاه المعايير الأوروبية في الإجراءات الإدارية وفي مكافحة الفساد”.

وردا على سؤال لوكالة نوفا الإيطالية للأنباء، قال ديلا فيدوفا إن “حل الأزمة الحالية في بلد البلقان يعتمد قبل كل شيء على الإرادة التي ستوضع من جانب الأطراف وقادة البلاد، حيث لا يمكن أن يكون حلاً مفروضاً من الخارج”، مضيفا “إن دور الاتحاد الأوروبي والمجتمع الدولي والممثل السامي حاسم. لا نريد أن نقلص بمقدار ملليمتر واحد الدعم الذي قدمه المجتمع الدولي أو الاتحاد الأوروبي في كل هذه السنوات، والذي يقدمه اليوم وسنواصل تقديمه لدعم عملية التهدئة، ودعم الإصلاحات المؤسسية، ودعم القانون الإنتخابي، وبالتالي دعمًا لمسار – هذا هو موقف إيطاليا الذي لم يتغير أبدًا – يمكن أن يقود البوسنة والهرسك إلى أن تصبح مرشحًا ثم عضو في الإتحاد الأوروبي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى