Uncategorized

السنوات عجاف للمعلمين والوفاء بالوعد بقلم ممدوح عكاشة 

السنوات عجاف للمعلمين والوفاء بالوعد

بقلم ممدوح عكاشة

منذ عام 2014 ومعلمي مصر يمرون بسنوات عجاف زادت عن السبع سنوات المذكورة فى القرآن الكريم ووعد الحكومة لم توف به أمام موظفيها فإذا كانت الحكومة لم تقم بالوفاء بالعهد الذى قطعته على نفسها . فماذا تنتظر منا كموظفين .

 

قرار لم ولن يتكرر فى أى بلد عربى أو أفريقى أو على مستوى العالم ألا وهو قرار تجميد أساسى المرتب على أساسى 2014 لمدة خمس سنوات وبعدها يعود الحال للوضع الطبيعى . ماذا تنتظر الحكومة من موظفيها برغم تحملهم لمتطلبات الحياة .

 

قرار وليس قانون تم اتخاذه من موظف مثله مثل أى موظف حكومى حيث أن الكل موظف فى هذه البلد من أول الرئيس وصولا للعامل الكل سواء يحكمنا دستور واحد .

 

قام أحد الموظفين برتبة وزير تخطيط من منامه وقد حلم حلما بل كابوسا للمصريين بأن يعرض قرارا على الرئيس من أجل رفع اقتصاد مصر بأن يجمد أساسى المرتب للموظف على 2014 ولمدة خمس سنوات .

 

الكل رحب على مضض بهذا القرار من أجل مصر الحبيبة ومن أجل رفع اقتصاد مصر علما بأن الاقتصاد لايرتفع بفرض قرارات على موظفين غلابه ، ومرت السنوات سنة تلو الأخرى وكل شىء تجمد ماعدا حاجه واحده الاسعار ركبت قطار كهربائى بسرعة الصاروخ ،

 

والراتب أصبح لايكفى بهذا التجميد وفرض ضرائب على مرتب هو أقل مرتبات فى الدوله ، والموظف أصبح عليه السعى ويعمل بمعنى أخرى لاتليق به ولا بسنه لكى يكفى أسرته طوال الشهر حيث تجميد الأساسى والخصومات التى تتم على أساسى العام الحالى وليس 2014 فأصبح الراتب يقل والمكافآت تقل عن العام السابق لزيادة الخصومات .

 

والكل انتظر من الحكومة الوفاء بالوعد وبعد مرور خمس سنوات التى تعهدت به الحكومة والموظفين ينتظرون الإفراج وانهاء التجميد للأساسى الا أن الحكومة أذن من طين وأذن من عجين بل أغمضت عيونها وأصبحت لاتسمع ولا ترى مايعانيه الناس من وقف حالهم .

 

السنوات العجاف ذكرت فى القرآن الكريم بسبع سنوات وقرار التجميد مر عليه أكثر من سبع سنوات والحكومة لاتحرك ساكنا ولم تفكر مجرد التفكير بتحرير الأساسى الناس جاعت وطلبات الأبناء زادت ورب الأسرة لايستطيع الوفاء بطلباتهم من مأكل ومواصلات ومصاريف دراسية وملبس .

 

وبمناسبة المصاريف الدراسية سواء مدارس أو جامعات نجد الكل يتسابق لإرضاء الحكومة حتى يبقى على منصبه المصاريف زادت عشرة أضعاف عما كانت عليه فمن أين يأتى الموظف بكل هذه المصاريف وراتبه متجمد منذ أكثر من سبع سنوات .

 

لابد من تحرير الأساسى والتعامل على أساسى العام الحالى من مكافآت ومرتب شهرى والغاء قرار التعامل على أساسى 2014 والتعامل على أساسى 2022 كفانا #كفانا .

 

ارحموا من فى الارض يرحمكم من فى السماء وتذكروا قول الله تعالى .

 

“قُلِ اللَّهُمَّ مَالِكَ المُلْكِ تُؤْتِي المُلْكَ مَن تَشَاءُ وَتَنزِعُ المُلْكَ مِمَّن تَشَاءُ، وَتُعِزُّ مَن تَشَاءُ وَتُذِلُّ مَن تَشَاءُ بِيَدِكَ الخَيْرُ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ. صدق الله العظيم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى