أقاليم ومحافظات

تنظيم 30 جلسة توعية لـ 1236 سيدة بقرى حياة كريمة .. وتنظيم 385 جلسة إستهدفت 20 ألف سيدة وفتاة بأسوان

تنظيم 30 جلسة توعية لـ 1236 سيدة بقرى حياة كريمة .. وتنظيم 385 جلسة إستهدفت 20 ألف سيدة وفتاة بأسوان

 

كتب خالد شاطر

 

مع إطلاق الرئيس عبد الفتاح السيسى ” المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية ” واصلت محافظة أسوان بالتعاون مع المجلس القومى للمرأة ومديرية الأوقاف والكنيسة سلسلة جلسات وندوات التوعية داخل النجوع والقرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة ” من أجل تحقيق نقلة نوعية فى بناء وعى المواطن المصرى جنباً إلى جنب.

 

مع تنفيذ المشروعات الجارية التى تستهدف الإرتقاء بجودة الحياة .. هذا ما أكد عليه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان والذى تابع الجهود المبذولة فى هذا الإتجاه لرفع الوعى بقضية الزيادة السكانية وتصحيح المفاهيم والعادات والتقاليد السلبية ، بجانب تحقيق التمكين الإقتصادى للمرأة والشباب.

 

 

، بالإضافة إلى الإهتمام بصحة المرأة والأطفال ، ومن جانبها أوضحت الدكتورة هدى مصطفى مقرر فرع المجلس القومى بأسوان بأنه تنفيذاً لتوجيهات محافظ أسوان فقد تم تنظيم 30 جلسة داخل 15 قرية بإدفو وكوم أمبو ونصر النوبة.

 

 

على مدار 3 أيام إستهدفت 1236 سيدة وذلك من إجمالى 385 جلسة إستهدفت حوالى 20 ألف سيدة وفتاة خلال الفترة الماضية ، لافته إلى أن البرامج التدريبية تتضمن مجموعة من المحاضرات التى تناقش عدد من الرسائل والقضايا المجتمعية من المنظور الطبى والدينى والإجتماعى.

 

ومنها الخصائص السكانية وتنظيم الأسرة ، والعنف الأسرى وأشكاله ، وزواج القاصرات ، والختان ، والتربية الإيجابية للأبناء ، والتباعد بين الولادات ، والصحة الإنجابية للمرأة ، فضلاً عن التدريب على ريادة الأعمال والتمكين الإقتصادى للسيدات والشباب .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى