اخبار عربية

وزيرة خارجية ليبيا تلتقي بأفراد جالية بلادها في رومانيا

وزيرة خارجية ليبيا تلتقي بأفراد جالية بلادها في رومانيا

متابعة – علاء حمدي

اجتمعت وزيرة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة الوحدة الوطنية بدولة ليبيا السيدة نجلاء المنقوش بعدداً من الجالية الليبية في رومانيا ، وحضر الاجتماع ضمن الوفد المرافق لها من أعضاء “لجنة تأمين عودة الجالية الليبية من أوكرانيا ” السيد وكيل وزارة التعليم العالي المكلف بترحيل الجالية من رومانيا، والقائم بالأعمال بالسفارة الليبية السيد البي محمد بيصة،و القنصل العام في تركيا السيد صلاح الكاسح.

أكدت معالي الوزيرة خلال لقائها مع أفراد الجالية الليبية الذين تم إجلاءهم من أوكرانيا إلى جمهورية رومانيا،على أنهم حالياً في أمان وستقوم السفارة بإجراءاتها السريعة؛لإجلائهم بالكامل حفاظاً على سلامتهم ووضعهم القانوني منوهة الى التأشيرات المحدودة الصلاحية و التى منحتها الحكومة الرومانية لهم لمدة 15 يوماً، وعليه طالبت بالالتزام بالمواعيد المحددة حتى لا يتعرض أي أحد للملاحقة القانونية.

وأفصحت السيدة الوزيرة أنه سوف يتم متابعة كل طلبات الجالية، فور رجوعهم الى ليبيا من ناحية المستندات الدراسية أو مقتنايتهم الشخصية المهمة، حيث نوهت معاليها أن من يختار البقاء أو السفر إلى دولة أخرى عليه أن يتحمل مسؤولية اختياره،وأن اللجنة ستبدأ في ترحيلهم للوطن عن طريق تركيا.

ومن جهته أشار وكيل وزارة التعليم حرص الوزارة على تأمين ممر آمن للجالية، وأنهم موجودون بجانبهم؛ لمتابعة كافة التفاصيل عن قرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى