أخبار مصر

اعتماد خطط مأمونية تداول الصرف الصحى لنظام المعالجة الثلاثية عن فندق الفورسيزون بشرم الشيخ

اعتماد خطط مأمونية تداول الصرف الصحى لنظام المعالجة الثلاثية عن فندق الفورسيزون بشرم الشيخ

تامر جلهوم

أكد المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن مفهوم خطط سلامة ومأمونية المياه ومأمونية تداول الصرف الصحى هو منهجية حديثة قوامها الرقابة الاستباقية التى تكفل استدامة خدمات مياه الشرب والصرف الصحى بشكل آمن، والوقاية من المخاطر، حيث تهدف فى المقام الأول إلى حماية الصحة العامة والبيئة فى منظومات المياه من المصدر حتى المستهلك.

وفى هذا السياق، عقدت الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى فاعلية تسليم شهادة اعتماد خطط مأمونية تداول الصرف الصحى لفندق الفورسيزون بشرم الشيخ التابع لمجموعة طلعت مصطفى، بحضور المهندس محمد عاطف نائب مجموعة طلعت مصطفى للشئون الفنية.

قال الدكتور صلاح بيومى نائب رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أحد أهم الموضوعات التى توليها الشركة القابضة أهمية قصوى، هى مأمونية مياه الشرب والتداول الامن لمخلفات الصرف الصحى لما لها من تأثير بالغ الأهمية على البيئة والصحة العامة للمواطنين، مشيرا إلى أن مشاركة الكيانات الاقتصادية الكبرى فى منظومة المأمونية له بعدا مجتمعيا يضمن استدامة الخدمة والحماية من المخاطر.

وأضاف أن مأمونية تداول الصرف الصحى وتقليل المخاطر المصاحبة لها يتفق مع القوانين والتشريعات الحالية، فلا يوجد نشاط لا يصاحبه مخاطر وبالتالى فإن وضع الخطط للتعامل مع المخاطر المحتملة بكافة أنواعها أصبح مكون رئيسى من مكونات المشروع، فالمشروع لا يقتصر فقط على الموارد المادية والاقتصادية والبشرية فقط وإنما يضاف له عناصر أخرى كالأثر البيئى والصحى والسلامة والصحة المهنية للعاملين.

وتابع أن الدولة تهتم بالعنصر البشرى ولدينا عناصر منتجة فى كل المجالات وكوادر متميزة، وأصبح الاهتمام بالقضايا البيئية لأصحاب الكيانات الاقتصادية يعد مؤشرا قويا لسعه الرؤية، ولابد أن تحذو جميع الكيانات الاقتصادية حذو مجموعة طلعت مصطفى فى الاهتمام بمأمونية المياه والتداول الآمن للصرف الصحى.

وسلم الدكتور صلاح بيومى، شهادة اعتماد خطط مأمونيه تداول الصرف الصحى لنظام المعالجه الثلاثية لمجموعة طلعت مصطفى عن فندق الفورسيزون بشرم الشيخ، موجها الشكر لما قدموه من سبق فى مجال الحفاظ على البيئة، والمساهمة الفعالة فى عجلة التنمية للدولة، والاهتمام بالبعد البيئي بما يتفق مع القوانين والتشريعات، ليظل الاقتصاد الآمن هو الأقتصاد المستديم، باعتبار أن التداول الآمن لمخلفات الصرف الصحى حماية للمجتمع بأسره وكذا ثرواته وموارده المختلفة.

وقال الدكتور محمود فؤاد مدير عام الجودة وشئون البيئة بالشركة القابضة، أن شهادة اعتماد مأمونية وسلامة تداول مياه الصرف الصحي اصبحت ضرورة للتأكد من سلامة خطط التشغيل ومأمونية نواتج المعالجة ووصولها للمعايير اللازمة للحفاظ علي البيئة آمنة وغير ملوثة للبيئة المجاورة وذلك لضمان تقديم خدمة متميزة والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين ودعما لاستراتيجيات إعادة الاستخدام الآمن لمياه الصرف الصحي.

ومن جانبه ذكر الدكتور محمود عبد الرحمن، مدير إدارة السلامة ومأمونية المياه بالشركة القابضة، أهمية ملف إدارة مأمونية المياه والصرف الصحي فى توفير الجودة و النهوض بالخدمات المقدمة من الشركة والحفاظ على البيئة. وأكد أهمية متابعة تطبيق منهجية أمن تداول الصرف الصحى؛ لتكون وسيلة لتقييم المخاطر والتحكم فيها بداية من تجميع مياه الصرف الصحى من المصدر وحتي التخلص الآمن منه.

ويأتي ذلك في إطار التعاون الوثيق بين مؤسسات الدولة والقطاع الخاص لتحقيق مأمونية واستدامة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، ومن الجدير بالذكر ان شهادات مأمونية المياه تعد هي الضمانة الأكثر فاعليه لسلامة و استدامة خدمات مياه الشرب والصرف الصحي، كما يتم اعتماد الشهادة من خلال اللجنه العليا للمياه طبقا لارشادات منظمة الصحة العالمية W.H.O.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى