Uncategorized

عمدة روما: دبي رحبت بإيجابية ترشح روما لإستضافة إكسبو 2030

عمدة روما: دبي رحبت بإيجابية ترشح روما لإستضافة إكسبو 2030

 

كتب حامد خليفة

أعلن عمدة روما روبرتو غوالتيري، اليوم الأربعاء، أن إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة رحبت بإيجابية بترشح العاصمة الإيطالية لإستضافة معرض إكسبو 2030، حسبما أفادت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

 

 

وقال غوالتيري، خلال مؤتمر صحفي للصحافة الأجنبية “سارت مهمة الوفد الروماني في دبي إلى الجناح الإيطالي لتقديم مشروع إكسبو 2030 بشكل جيد. أعتقد أن عرضنا التقديمي قد لقي قبولًا إيجابيًا. إن معرضنا العالمي لديه موضوع طموح للغاية حول أهداف التنمية المستدامة. تحديات عصرنا حول الإستدامة والشمول في صميم المعرض”.

 

 

وأضاف غوالتيري “حتى قبل إكسبو، نريد تدشين مسار تعاون مع الجامعات ومراكز الأبحاث ونريد أن نجعل إكسبو تدريبا في التجديد الحضري. لقد أقترحنا القيام بذلك في تور فيرغاتا نظرًا لوجود مسار غير مكتمل متجدد. ولكن أيضًا لأن الإتصال به إمكانات هائلة”.

 

 

وتابع “‘نريد أن نجعل المعرض فرصة للتجديد. في المنطقة التي حددناها في تور فيرغاتا (إحدى مقاطعات روما) توجد أيضًا فيلا دي كالاترافا، مدينة رياضية عملاقة غير مكتملة، من الضروري إكمال هذا العمل.

الهدف هو أن تلعب فيلا كالاترافا أيضًا دورًا لليوبيل كقطب ترحيبي لبعض الأحداث الكبرى، ثم يمكن أن تكون جزءًا من المعرض وتتمتع بحياة بعد المعرض. ستكون رسالة المنطقة مختلطة، علميا وصحيا ورياضيا “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى