أخبار مصر

إنطلاق ملتقى أسوان الصناعى الأول في 24 مارس القادم بمشاركة أكثر من 30 عارض و 3 ألاف زائر

إنطلاق ملتقى أسوان الصناعى الأول في 24 مارس القادم بمشاركة أكثر من 30 عارض و 3 ألاف زائر

 

كتب- خالد شاطر

 

فى إطار إهتمام الدولة بتنمية وتطوير محافظات الصعيد تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان عن إنطلاق ملتقى أسوان الصناعى الأول ( ASWAN EGY PROCESS ) فى الفترة من 24 إلى 26 مارس الجارى بمنطقة أرض المعارض بمشاركة أكثر من 30 عارض و 3 ألاف زائر.

 

 

 

، لافتاً إلى أن هذا الملتقى يساهم فى إحداث تنمية صناعية حقيقية ، وكذا نهضة قومية وصناعية جديدة لرفع القدرات وتحقيق التنمية المستدامة والعوائد الإقتصادية ، وهو الذى يتوازى مع عرض الخريطة الإستثمارية الجديدة للمحافظة.

 

 

 

لتعظيم الإستفادة من المقومات المتنوعة التى تتفرد بها المحافظة فى تنفيذ مشروعات تعمل على إحداث نقلة نوعية فى مختلف المجالات ، ومن جانبها أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ بأن ملتقى أسوان الصناعى الأول يهدف لعرض خطوط الإنتاج المختلفة.

 

 

 

من تعبئة وتغليف وتصنيع غذائى وصناعات هندسية ولوجستيات ومخلفات زراعية ، وكذا عرض مستلزمات الورش والوحدات الصناعية ، والتواصل مع الممولين والبنوك ، بجانب تبادل الخبرات والتكنولوجيا ، والتواصل مع مشترين ومصنعين محليين ، وتنمية القدرات ، وندوات علمية ، مشيرة إلى أن العارضين بالملتقى يمثلون مصانع للتعبئة والتغليف ماكينات الصناعات الهندسية الخفيفة ومركبات التوزيع وماكينات الفرم للمخلفات الزراعية ، وخطوط تجهيز التمور وشركات ومصانع إستخلاص الزيوت والنباتات العطرية والهيئات الحكومية والمنظمات الدولية والغرف التجارية والصناعية.

 

 

 

، فيما يمثل الزائرين للملتقى محافظات الصعيد من الأقصر وقنا وسوهاج وأسيوط والمنيا ، وكذا أصحاب المنشآت والمشروعات الصناعية والورض والمصانع ومحطات الفاكهة والخضروات ، بالإضافة إلى المصنعون من القاهرة ممثلين عن الجامعات والمؤسسات العلمية والبحثية .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى