مجتمع صدى مصر

افتتاح معرض (مشروعك مستقبلك ) بمشاركة ١٤٠ عارض بحديقة الشيخ زايد بالاسماعيلية

افتتاح معرض (مشروعك مستقبلك ) بمشاركة ١٤٠ عارض بحديقة الشيخ زايد بالاسماعيلية

كتبت أمل عبد الرحيم

افتتح اللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، مساء اليوم الاربعاء، معرض (مشروعك مستقبلك) الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بالتعاون والتنسيق مع محافظة الإسماعيلية تحت رعاية الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة ورئيس الجهاز واللواء أ.ح شريف بشارة محافظ الاسماعيلية.

وذلك بحضور الدكتور خالد نصر مدير منطقة القناة وسيناء بالجهاز، والنائب رمضان أمام عضو مجلس الشيوخ، والنائبة عايدة السواركة عضو مجلس النواب عن محافظة عن شمال سيناء، و آمال زيدان مدير فرع الاسماعيلية بالجهاز ، و لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة .

ويأتي هذا المعرض في إطار حرص الدولة على دعم صغار المستثمرين، والاهتمام بأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر .

ومن جانبه أكد اللواء هشام الطويل السكرتير العام المساعد لمحافظة الإسماعيلية، أن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، قد ضخ في شرايين المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر ٥٢٥ مليون جنيه منذ بداية تولي فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي المسئولية حتى الآن ،كما أوضح بأن هذا الإنجاز يزيد عن أكثر من ٢٠٠% عن ما تم ضخه منذ بداية الجهاز في عام ١٩٩٢ حتى عام ٢٠١٤، مما يمثل طفرة وجهد كبير ومتميز في أداء الجهاز على أرض المحافظة بالإضافة إلى ما يقدمه الجهاز من خدمات غير مالية وتسويقية.

وأشار الدكتور خالد نصر أن هذا المعرض هو أحد المعارض الذي ينظمه الجهاز طبقا للاستراتيجية التي تتبناها الوزيرة نيفين جامع من أجل فتح قنوات ترويجية وتسويقية لهذه المشروعات ، كما أضاف بأن الجهاز بالإضافة إلى الخدمات المالية يقدم منظومة متكاملة من الخدمات غير المالية والدورات التدريبية المجانية بالإضافة إلى المميزات والحوافز التي يقدمها القانون ١٥٢ لسنة ٢٠٢٠.

ووجه الدكتور خالد نصر الدعوة لجميع المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للتوجه إلى فرع الإسماعيلية للاستفادة من مميزات القانون ١٥٢ لسنة ٢٠٢٠ كما أنها فرصة هائلة للسماح للقطاع غير الرسمي للدخول في منظومة القطاع الرسمي والاستفادة من حوافز القانون وآليات الجهاز المختلفة.

كما أفادت الأستاذة آمال زيدان بأن المعرض يضم 140 عارض من محافظات الإسماعيلية والسويس وشمال سيناء وبورسعيد للبيع بأسعار تنافسية، ويقام في حديقة الشيخ زايد بالإسماعيلية ويضم منتجات ملابس ومفروشات ومنتجات يدوية وحرفية وتراثية تناسب الاسرة المصرية بالإضافة إلى المنتجات التي تتناسب مع احتفالية عيد الأم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى