Uncategorized

وفد من الأساتذة والباحثين الإيطاليين في رحاب جامعة أسوان

وفد من الأساتذة والباحثين الإيطاليين في رحاب جامعة أسوان

 

كتب خالد شاطر

 

استقبل اليوم الاستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان والدكتور صلاح الدين الساعي عميد كلية تكنولوجيا المصايد و الاسماك وفد من الاساتذة والباحثين الإيطاليين بالحرم الجامعي بصحارى.

 

 

 

وأكد الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المشترك بين ٤ جامعات مصرية (جامعة أسوان -الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري – جامعة الاسكندرية – جامعة مطروح) و٤ جامعات أوروبية من (البرتغال – ايطاليا – كرواتيا – سلوفينيا)

 

 

 ويتضمن التعاون البرنامج الجديد المتفرد والمتميز بالجامعات المصرية، برنامج ” درجة الماجستير في العلوم في الإدارة المستدامة لمصايد الأسماك وتربية الأحياء المائية”.

كما قام الدكتور أيمن عثمان رئيس الجامعة بالترحيب بالوفد مؤكدا على سياسة الجامعة في دعم المنظومة التعليمية والبحثية ورغبتها في تبادل الخبرات و المعرفة بين الجانبين للارتقاء بالبحث العلمي الذي يضيف الي رصيد الجامعة في تحقيق المراكز الأولي في التصنيفات العلمية والبحثية العالمية.

 

 

 

واضاف الدكتور صلاح الساعي عميد كلية تكنولوجيا المصايد والأسماك أنه جاءت اليات التعاون بين دول الإتحاد الأوربي والجامعات المصرية ، و تهدف الزيارة الي التعارف بين الجانبين المصري والايطالي والقيام بزيارة معمل تغذية الاسماك وصوبة الاستزراع السمكي.

 

كما قام الدكتور الحسين عمار بالقاء محاضرة عن خصائص بحيرة ناصر وأهم سماتها وأنواع الأسماك المتوفرة بها وكيفية العمل علي زيادة الإنتاج السمكي.

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى