أخبار مصر

محافظ الفيوم ونائب وزير الاتصالات يشهدان حفل تسليم شهادات برنامج “تنمية وبناء القدرات الرقمية التخصصية”

محافظ الفيوم ونائب وزير الاتصالات يشهدان حفل تسليم شهادات برنامج “تنمية وبناء القدرات الرقمية التخصصية”

فاطمه رمضان
شهد الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، فعاليات حفل تسليم شهادات العاملين الحاصلين على برنامج “تنمية وبناء القدرات الرقمية التخصصية” التي عقدت بديوان عام المحافظة، بالتعاون بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ومحافظة الفيوم، في الفترة من 6 فبراير حتي 27 فبراير 2022، لعدد 4 مجموعات تدريبية بإجمالي 425 متدرب من ديوان عام المحافظة والمديريات الخدمية، ضمن برامج وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لبناء القدرات الرقمية للعاملين في كافة القطاعات الحكومية، فضلاً عن نشر وتعزيز الثقافة والمهارات الرقمية للمواطنين.
جاء ذلك بحضور المهندسة غادة لبيب نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، والدكتور محمد عماد نائب المحافظ، والدكتور محمد التوني معاون المحافظ، والأستاذ مصطفي زين العابدين مدير عام مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمحافظة، والدكتور أحمد الخطيب مدير المكتب الفني لنائب الوزير، والمهندس محمود قنديل والمهندس هيثم فاروق والدكتور محمد ربيع والأستاذ أحمد سمير حراز والأستاذ أحمد مصطفى من القيادات والعاملين بقطاع التطوير المؤسسي بالوزارة، وعدد من وكلاء الوزارات ومديرى المديريات الخدمية.
في بداية كلمته رحب محافظ الفيوم، بالمهندسة غادة لبيب، والوفد المرافق لها على أرض المحافظة، مقدماً التهنئة لجميع الحضور بمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، كما قدم التهنئة لكل الأمهات بمناسبة الاحتفال بعيد الأم.
وثمن المحافظ جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في دعم برامج التحول الرقمي وتنفيذ استراتيجية مصر الرقمية لرؤية مصر 2030 للتنمية الشاملة والمستدامة التي ينشدها الجميع، لافتاً إلي أن استخدام التكنولوجيا يُعد وسيلة للتغيير ويُسهم في التخطيط والقيادة والتنظيم والحوكمة، مؤكداً أهمية تواجد محافظة الفيوم في كافة برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية التي تنفذها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لإحداث تطور شامل بمختلف القطاعات الأمر الذي يعود بالنفع والفائدة على أبناء الفيوم.
وقال محافظ الفيوم خلال كلمته، “لدينا قيادة سياسية وطنية مهتمة بالتحول الرقمي والتطوير المؤسسي الرقمي، الذي أصبح جزء ومطلب أساسي لمواكبة ما يحدث فى دول العالم، لافتاً إلي “أن الدولة حريصة على التوسع في تطبيق برامج وآليات التحول الرقمي، بالتزامن مع رفع كفاءة وتنمية قدرات مقدمي الخدمة من الموظفين، بهدف حصول المواطن على خدمة متميزة في أسرع وقت وأقل جهد وتكلفة ممكنة، مؤكداً أن الهدف الأسمى، من برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية، هو بناء الإنسان المصري رقمياً.
وأضاف “الأنصاري”، “نحن حريصون على أن نري محافظتنا ضمن المحافظات المتقدمة في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة”، وذلك من خلال الارتقاء بمستوي كافة الخدمات، وما يصاحبها من تنمية بشرية ورقمية، لافتاً إلي أن ما يحدث على أرض محافظة بورسعيد كأول محافظة رقمية من تطور وتحول بشكل سريع، سنراه بكافة محافظات مصر قريبا.
فيما أعربت نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتطوير المؤسسي، عن سعادتها البالغة لزيارة محافظة الفيوم في إطار جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لمتابعة التهيئة والاستيعاب لأعمال التحول الرقمي، وقدمت خالص شكرها للدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، لحفاوة الاستقبال ودعمه الكامل لكافة البرامج والمبادرات التي تنفذها الوزارة على أرض المحافظة.
وأكدت نائب الوزير، علي أهمية التحول الرقمي واستراتيجية مصر الرقمية، في الوصول إلى مجتمع رقمي تفاعلي وآمن ومنتج، مشيرةً إلي أن وزارة الاتصالات حريصة علي التوسع في تنظيم برامج تنمية وبناء القدرات الرقمية للعاملين والقيادات داخل كافة الوزارات والمحافظات والهيئات العامة، لتحقيق الرقمنة التي أصبحت أداة أساسية لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين.
ولفتت “لبيب” إلي أن الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، قد أنشأ أكاديمية لدعم نظم المعلومات والتحول الرقمي في مايو ٢٠٢١، لضمان استدامة جميع أعمال التحول الرقمي، باعتباره قاطرة التقدم والتنمية المستدامة.
كما تم عرض فيلم تسجيلي حول استراتيجية مصر الرقمية ودور وحدات نظم المعلومات والتحول الرقمي في بناء مصر الرقمية واستدامتها، وفيلم تسجيلي آخر حول المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” ودور وزارة الاتصالات في الوصول إلى مجتمعات قروية ريفية رقمية تفاعلية آمنة ومنتجة خلال تلك المبادرة.
وعقب ذلك قام محافظ الفيوم، ونائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بتسليم الشهادات للعاملين الحاصلين على البرنامج التدريبي من ديوان عام المحافظة والمديريات الخدمي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى