أقاليم ومحافظات

إنطلاق احتفالية باليوم العالمى للمرأة ويوم المرأة المصرية تحت رعاية هئية بلان انترناشيونال ايجيبت بالتنسيق مع مؤسسة نساء الجنوب بأسوان

إنطلاق احتفالية باليوم العالمى للمرأة ويوم المرأة المصرية تحت رعاية هئية بلان انترناشيونال ايجيبت بالتنسيق مع مؤسسة نساء الجنوب بأسوان

 

كتب – خالد شاطر

 

انطلقت مراسم الاحتفال باليوم العالمى للمرأة ويوم التمرلةفي اطار الاحتفال باليوم العالمي للمراه ويوم المرأة المصرية حيث قامت هيئة بلان انترناشيونال ايجيبت بالتنسيق مع مؤسسة نساء الجنوب وبالتعاون مع العديد من الجهات المعنيه بتنفيذ احتفالية اليوم العالمي للمرأه بمحافظة اسوان.

 

شارك فة الاحتفاليه 200 من سيدات وفتيات محافظة اسوان والعديد من ممثلي منظمات المجتمع المدني والقطاعات الحكوميه وجامعة اسوان . حيث شملت الاحتفاليه فعالية الابحار ف النيل والتي تناولت اهمية الاحتفال بهذا اليوم والدور الفعال للنساء والفتيات ف مواجهة ظاهرة تغير المناخ . كما تضمنت فعاليه فنيه لعرض مسرحي صامت حول دور المرأة فى تنمية المجتمع وفقرات غنائية من الفلكلور المصرى.

 

فى اطار سعى هيئة بلان انترناشيونال ايجيبت لدعم دور المرأه المصريه وتقديم نماذج ايجابيه يحتذي بها

 

.

 

وتضمنت الاحتفالية مجموعة من الفعاليات ومنها :

حيث تم تكريم سيدات رائدات ف مجالهن تم ترشيحهن بالتنسيق مع القطاعات المختلفه بالمحافظه.

 

كما تم عمل لقاء توعوي حول اهمية الاحتفال بيوم المرأة العالمي ويوم المراه المصرية وكيفية الحفاظ علي الموارد البيئيه للمحافظه اثناء الابحار في النيل .

 

كما تضمنت الاحتفالية أمسية فنية ثقافية لفقرات تقدمها فتيات ونساء من داخل محافظة اسوان ومناقشه مفتوحة حول ادوار السيدات وامالهن وطموحاتهن للمستقبل.

 

وفي نهاية الاحتفالية تم تكريم مجموعة من السيدات الرائدات بمجتمع محافظة اسوان لما لهن من اثر ايجابي في احداث تغيير ايجابي في مجالاتهن المختلفة.

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى