اخبار عربية

” نادي النورس الثقافي ” ينظم فعالية يوم الصحة العالمي والرعاية الأولية بالأحساء

” نادي النورس الثقافي ” ينظم فعالية يوم الصحة العالمي والرعاية الأولية بالأحساء

الرياض- زبيدة حمادنة

بادر نادي النورس الثقافي بتنظيم الوكيل الأدبي، في موقع الشريك الأدبي بالهفوف، يوم الخميس ٧ أبريل ٢٠٢٢ م الموافق ٦ رمضان ١٤٤٣هـ لإحياء فاعلية اليوم العالمي للصحة تحت عنوان”نموذج الرعاية الأولية المُحَسْن ودوره في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ م والذي قدمه د.محمد صالح الخلف مدير مشروع اعرف أرقامك بالتجمع الصحي بالأحساء.

حيث تحتفل منظمة الصحة العالمية بهذا اليوم اعتمادًا على اطلاق شعار يركز على القضايا الصحية العمومية التي تؤثر في المجتمع الدولي ابتداء منذ عام ١٩٩٥ “استئصال شلل الأطفال” وحتى عام ٢٠٢١ “بناء عالم أكثر عدلًا وصحة للجميع.

حمل شعار عام ٢٠٢٢م “كوكبنا،صحتنا” هل بمقدورنا أن نتصور من جديد عالمًا يتاح فيه الهواء النقي والماء والغذاء للجميع؟ وتركز فيه الاقتصادات على الصحة والرفاه؟

عرف الدكتور محمد مشروع اعرف أرقامك والهدف منه وكذلك كانت الانطلاقة بتعريفه بمنصة الاحتراق وهو الجانب المهم في أثر حركة وزارة الصحة لتحقيق رؤية الوطن لتحقيق جودة الحياة لمجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، وطن طموح.

الجدير بالذكر أن د.الخلف تحدث عن مكمن المشكلة وجذور حلها وقيود حركة الإنسان السعودي الذي لازال المعتمد على وعيه وتثقيفه كرجل الصحة الأول فالفرد ركيزة المجتمع نحو تحقيق التطلعات ثم يأتي طبيب الأسرة ليقوم لدوره مع فريق طبي مساعد يساهم في تخفيض علامات المرض والسيطرة عليه بعد وعي المواطن.

وأشار الدكتور الخلف أن الأفكار الخاطئة بأن العلاج يكمن داخل سور المراكز والمستشفيات، لهذا وضعت الوزارة ثقلها في عمل رقمنة الخدمات لتكون الصحة بين يدي المواطن الكترونيًا عبر المنصات الالكترونية واستغلال كذلك (٩٣٧).

ختاماً تم التقاط الصور التذكارية وتقديم شهادة شكر وتقدير للدكتور محمد صالح الخلف نظير وقته وجهوده ومبادرته الطيبة خارج سور المستشفى كعمل طوعي بارك الله خطواته الكريمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى