أخبار مصر

التفتيش على 300 منشأة بيع وتخزين وتداول المنتجات الغذائية .. وإعدام 3123 كجم ولتر أغذية غير صالحة للإستهلاك الآدمى

التفتيش على 300 منشأة بيع وتخزين وتداول المنتجات الغذائية .. وإعدام 3123 كجم ولتر أغذية غير صالحة للإستهلاك الآدمى

 

 

كتب – خالد شاطر

 

فى إطار الجهود المتواصلة التى تبذلها الأجهزة المعنية بالمحافظة للتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة ، مع ضبط الأسواق حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين أعطى اللواء أشرف عطية محافظ أسوان توجيهاته للمسئولين بمديرية الصحة بإستكمال سلسلة حملاتها الصحية والرقابية المفاجئة.

 

 

 

على كافة منشأت بيع وتخزين وتداول المنتجات الغذائية للتأكد من مدى صلاحيتها للإستخدام الآدمى ، وفى هذا الإتجاه أوضح الدكتور إيهاب حنفى وكيل وزارة الصحة بأنه تنفيذاً لتعليمات محافظ أسوان شن مكتب إدارة مراقبة الأغذية حملات تفتيشية متتالية شملت المرور على أكثر من 300 منشأة لضبط السلع الغذائية الفاسدة والمغشوشة.

 

 

 

بمتابعة من الدكتور مصطفى أبو المجد مدير إدارة الطب الوقائى بالمديرية ، لافتاً إلى أن هذه الحملات أسفرت عن إعدام 2552 كجم أغذية ، و 571 لتر أغذية غير صالحة للإستهلاك الآدمى ، مع تحرير 157 محضر جنح صحية ، وكذا تحرير 42 مذكرة غلق إدارى للمنشأت المخالفة.

 

 

 

وذلك بإشراف من يوسف حسين مراقب عام الأغذية ومصطفى صديق وعمر الليثى مراقبى أول المديرية ، وجارى إتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه الوقائع .

خالد شاطر

كاتب صحفى ومدير عام بجريدة صدى مصر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى