محافظات

افتتاح مركز طب الأسرة بالإسماعيلية الجديدة

افتتاح مركز طب الأسرة بالإسماعيلية الجديدة

كتبت أمل عبد الرحيم

 

قام اللواء أركان حرب شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، بافتتاح مركز طب الأسرة بمدينة الإسماعيلية الجديدة شرق قناة السويس .

 

وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب المحافظ، الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالمحافظة، والنائب محمد طلبة عضو مجلس النواب،واللواء مجدي حسين رئيس جهاز الإسماعيلية الجديدة، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

 

وخلال الافتتاح استمع المحافظ لشرح تفصيلي لإمكانيات المركز، من الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية، والذي أوضح أن المركز انشئ بقدرة استيعابية لخدمة ١٠٠ الف مواطن.

 

واضافت حطب ، أن المركز يضم غرفة للطوارئ، ووحدة للأشعة، وأقسام باطنة ورسم قلب، وعيادتين للأسنان، وقسم طب الأسرة، بالإضافة إلى قسم لتنظيم الأسرة، وعيادة اطفال، ووحدة لمتابعة الحمل، وسونار ، ووحدة التثقيف الصحي والاسري، ومعامل لتحليل الدم والطفيليات، ووحدة التطعيمات ومتابعة تطور المرض .

 

وحرص المحافظ خلال الافتتاح على اللقاء مع الطاقم الطبي للمركز، وحثهم على تقديم خدمة طبية متميزة للمواطنين، مشيدا بدورهم الكبير في الحفاظ على صحة الفرد والاسرة.

 

وأضاف المحافظ أن منظومة التأمين الصحي الشامل بمحافظة الإسماعيلية، تعد من أنجح النماذج للمشروعات الصحية التي تم اطلاقها في مصر، مطالبا العاملين بوحدات طب الأسرة على مستوي المحافظة بالقيام بدورهم على أكمل وجه لمساعدة المواطنين بالمناطق المحيطة، ليقتصر دور المستشفيات العامة فقط على الحالات الحرجة.

 

وخلال الافتتاح تفقد محافظ الإسماعيلية غرفة الطوارئ والملاحظات وعيادة طب الأسرة ومتابعة الحوامل ووحدة الأشعة والصيدلية .

 

وقد هني محافظ الإسماعيلية طاقم التمريض بمناسبة شهر رمضان المعظم وحثهم على تقديم خدمة طبية متميزة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى