الأخبار

فرح الديباني تحيى حفل مكتبة الإسكندرية إحتفالا بالعيد 20

فرح الديباني تحيى حفل مكتبة الإسكندرية إحتفالا بالعيد 20

كتب حامد خليفة

أعلن الدكتور “مصطفى الفقي” مدير مكتبة الإسكندرية أن المطربة المصرية “فرح الديباني” سوف تحيى حفل مكتبة الإسكندرية، يوم ١٧ مايو القادم.

وقال “الفقي” أن “الديباني” أبلغته أنها تأمل أن تغني أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأنها مدينه لمكتبة الإسكندرية، ولذلك فإنها سوف تحيى الحفل العشرين للمكتبة.

وأحيت المطربة المصرية فرح الديباني حفل فوز الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بالإنتخابات الرئاسية، حيث أدت النشيد الوطني الفرنسي أمام الجمهور وبحضور الرئيس المنتخب.

فرح الديبانى ولدت عام 1989 في الإسكندرية لعائلة من عشاق الموسيقى، التحقت بمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية عام 2005، وفازت بالجائزة الأولى في مسابقة الغناء للمجلس الأعلى للثقافة المصرية عام 2007، ثم الجائزة الثانية في مسابقة Jungend Musiziert عام 2008.

في عام 2021 ، تمت دعوة ال”ميزو سوبرانو” للاحتفال بالذكرى 75 لتأسيس اليونسكو من خلال غناء “وحيات قلبي وأفراحو” لعبد الحليم حافظ إلتحقت بأوبرا باريس عام 2016، وهي أول عربية تفوز بجائزة أفضل مغنية أوبرا شابة، من أوبرا باريس في العام 2019، واختارتها مجلة عالم الاوبرا في المانيا كأفضل موهبة أوبرالية شابة وحصلت علي جائزة مؤسسة فاجنر وغنت علي خشبة مسرح الكوميديا الأوبرالية في برلين.
وتم تكريمها من الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال مؤتمر الشباب فى شرم الشيخ لمشوارها الفنى الحافل بالنجاحات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى