بورصات وشركات

ليوناردو”: طلبات جديدة بقيمة 3.78 مليار يورو وبرامج “جيدة” في قطر والكويت

ليوناردو”: طلبات جديدة بقيمة 3.78 مليار يورو وبرامج “جيدة” في قطر والكويت

كتب حامد خليفة

تلقت شركة “ليوناردو” الإيطالية للصناعات الدفاعية طلبات بقيمة 3.789 مليار يورو منذ نهاية مارس الماضي، بإرتفاع 10.8 في المائة عن الفترة نفسها في العام السابق، حسبما ذكرت وكالة نوفا الإيطالية للأنباء.

وفقًا للنتائج الربع سنوية التي وافق عليها مجلس الإدارة، فإن الطلبات الجديدة ترفع إجمالي المحفظة إلى 36.278 مليار يورو، مما يضمن تغطية من حيث الإنتاج لفترة تزيد قليلاً عن عامين ونصف.

ومن وجهة نظر الإنتاج للبرامج العسكرية لقسم الطائرات، أبلغ ليوناردو عن شحنتين أخريين من طائرات تايفون إلى الكويت في الربع الأول من عام 2022 (بالإضافة إلى أول شحنتين في ديسمبر 2021).

وقال أليساندرو بروفومو الرئيس التنفيذي لـ”ليوناردو” إنّ “عام 2022 يقدم نتائج تتوافق مع مسار نمو ليوناردو، والذي تم استئنافه بالفعل في العام السابق: تؤكد أعمال الدفاع / الحكومة على مستوى جيد من الطلبات في هذه الفترة، مع زيادة الإيرادات والربحية وتحسين التدفق النقدي.”

وأغلقت الشركة الإيطالية الربع الأول بصافي ربح عادي 74 مليون يورو، مقابل خسارة مليوني يورو لنفس الفترة من العام السابق.

وبحسب النتائج حتى 31 مارس 2022، التي وافق عليها مجلس الإدارة، بلغت الإيرادات 3.006 مليار يورو، بزيادة قدرها 8 في المائة مقارنة بالربع الأول من عام 2021 بسبب أداء المروحيات وارتفاع أحجام الإنتاج في قسم الطائرات.

تؤكد المجموعة الصناعية الإيطالية أنّ الزيادة في برنامج طائرات الهليكوبتر NH90 لقطر كان لها تأثير خاص على الإيرادات.

وتبلغ الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والإطفاء 132مليون يورو، مع نمو بنسبة 39 في المائة على أساس سنوي وزيادة مهمة في جميع قطاعات الأعمال، مع الإشارة بشكل خاص إلى الإلكترونيات الأوروبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى