بورصات وشركات

بدء تشغيل أول مصنع بالشرق الأوسط لإنتاج سكر البنجر بالمنيا 

بدء تشغيل أول مصنع بالشرق الأوسط لإنتاج سكر البنجر بالمنيا 

متابعة ـ حجاج عبدالصمد:

 

شهد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، بدء التشغيل التجريبي لمصنع القناة لبنجر السكر بمركز ملوي، حيث بدأ اليوم موسم توريد بنجر السكر بمعدل 2000 طن يوميا لموسم 2022، مع زيادة المعدل تدريجيا للوصول للطاقة المستهدفة للمصنع بإجمالي 18 ألف طن يوميا خلال موسم 2022.

 

جاء ذلك بحضور اللواء أ.ح أحمد السايس رئيس مركز ملوي، والدكتور كامل عبدالله الرئيس التنفيذي للمصنع، وتامر العزازي مدير المصنع، وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ.

 

وأعرب القاضي عن خالص سعادته لبدء التشغيل التجريبي للمصنع، مقدما التهنئة أهالي المحافظة بصفة عامة وأهالي مركز ملوي بصفة خاصة، حيث يعد المصنع في مقدمة المشروعات القومية الكبرى التي نفذتها الدولة بالمحافظة، وسيصبح أكبر مشروع صناعي زراعي في مصر بمنطقة غرب المنيا.

 

ووجه الشكر والتقدير للقيادة السياسية على دعم المشروعات التنموية وخاصة في صعيد مصر، وتقديم كافة سبل الدعم لنجاح تلك المشروعات، والتي تسهم في النهوض الاقتصادي للدولة.

 

وخلال جولة المحافظ بالمصنع، استمع إلى شرح تفصيلي من المهندسين حول إمكانيات المصنع والطاقة المستهدفة من التشغيل وخطوط الإنتاج، وكذلك منطقة الاستصلاح لمحصول البنجر، حيث سيضم المصنع أكبر صومعة للسكر في العالم، بطاقة تخزينية تبلغ 417 ألف طن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى