الأخبار

العارف بالله طلعت ضيف برنامج ( صباح القاهرة )

العارف بالله طلعت ضيف برنامج ( صباح القاهرة )

الرئيس السيسي احدث طفرة كبيرة من المشروعات العملاقة الزراعية والصناعية والتعليمية

 

 

استضاف برنامج (صباح القاهرة) قناة ( القاهرة )

الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت نائب رئيس تحرير بدار اخبار اليوم

والحلقة من اعداد انعام القاضي رئيس التحرير

وتقديم الإعلامية الدكتورة اماني محمود كبير مذيعين التليفزيون

واخراج عزه حسين وايمان فرج وايناس مفيد ومحمد شبانة

ورؤية تحليلية لأهم قضايا الأسبوع وقراءة تفصيلية لأهم عناوين الأخبار والتعليق على احدث القضايا المحلية والإقليمية والدولية.

 

تحدث الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت عن عن مشاريع التنمية فى عصر الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي احدثت طفرة كبيرة من المشروعات العملاقة في شتي المجالات الزراعية والصناعية والتعليمية

وربط سيناء بمنطقة الدلتا والأستخدام الأمثل لجميع الموارد لتحقيق التنمية الشاملة ومنع الارهاب من اعاقة هذه التنمية. وإنطلاقاً من الثوابت الوطنية للقوات المسلحة فى الحفاظ على أمن واستقرار البلاد والقوات المسلحة أنها لن تترك حق الشهداء من أبنائها وعزمها على إستمرار جهودها فى محاربة الإرهاب وإقتلاع جذوره وأن عزيمة رجالها تزداد قوة ورسوخاً يوماً بعد يوم وأن مثل تلك المحاولات البائسة من قوى الشر ومن يعاونهم لن تزيد قواتنا إلا إصراراً على تحقيق الأمن والأمان لشعب مصر العظيم.

مؤكداً أن مثل هذه الحوادث الإرهابية لن تنال من عزيمة الدولة المصرية فى استكمال مسيرة البناء والتنمية

وتحية لرجال القوات المسلحة والشرطة في جهودهم فى مواجهة الإرهاب .

واضاف الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت بأن مسلسل “الاختيار” تكملة لمسلسل (جمعة الشوان) ورافت الهجان ) يرصد مرحلة هامة من تاريخ مصر المعاصر وهو ما يرصده المسلسل بالأدلة والوثائق المصورة والمسجلة.

 

وأوضح الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال لقائه فى البرنامج التليفزيونى ( صباح القاهرة ) بأن الرئيس عبدالفتاح السيسي حريص على تعزيز وتدعيم الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع الولايات المتحدة الأمريكية وتكثيف التعاون والتنسيق بين البلدين على مختلف الاصعدة وذلك في إطار المصالح المشتركة للبلدين ولدعم جهود استعادة الأمن والاستقرار بالشرق الأوسط.

وجاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي جيك سوليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي وذلك بحضور سامح شكري وزير الخارجية واللواء عباس كامل رئيس المخابرات العامة إلى جانب نيكول شامبين القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة والسيدة بريت ماكجورك منسق الشرق الأوسط بمجلس الأمن القومي الأمريكي وجوشوا هاريس رئيس إدارة شمال أفريقيا بمجلس القومي الأمريكي وأريانا برينجوت كبير مستشاري رئيس مجلس الأمن القومي الأمريكي.

كما أكد الرئيس السيسي موقف مصر الثابت من ضرورة التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم لعملية ملء وتشغيل سد النهضة بما يحفظ الأمن المائي المصري ويحقق المصالح المشتركة للدول الثلاث.

وجدير بالذكر بان مستشار الأمن القومي الأمريكي نقل إلى الرئيس السيسي تحيات الرئيس جو بايدن” وكذلك تأكيداته على أهمية وقوة التحالف المصري الأمريكي مع تطلع واشنطن لتطوير علاقات الشراكة مع القاهرة ونقلها إلى آفاق أرحب خلال الفترة المقبلة وذلك في إطار علاقات التعاون الوثيقة والممتدة بين البلدين خاصة في ضوء الدور المصري الهام بقيادة السيد الرئيس في منطقة الشرق الأوسط باعتبارها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار.

مؤكداً حرص مصر على تعزيز وتدعيم شراكتها الاستراتيجية الممتدة مع الولايات المتحدة الأمريكية وتكثيف التعاون والتنسيق بين البلدين على مختلف الاصعدة وذلك في إطار المصالح المشتركة للبلدين ولدعم جهود استعادة الأمن والاستقرار بالشرق.

وأضاف الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال لقائه فى برنامج ( صباح القاهرة) أن اللقاء تطرق إلى استعراض تطورات القضية الفلسطينية حيث شدد الرئيس السيسي على أن حل القضية الفلسطينية وفق المرجعيات الدولية من شأنه أن يفرض واقعا جديداً ويفتح آفاقا واسعة لبناء السلام ومد جسور الثقة والتعاون والبناء والتنمية في سائر منطقة الشرق الأوسط.

وان مستشار الأمن القومي الأمريكي أعرب عن التقدير البالغ للإدارة الأمريكية تجاه الجهود المصرية الممتدة لإرساء السلام في المنطقة إلى جانب دورها الأساسي في التهدئة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي ومبادرات إعادة إعمار غزة. وأكد الرئيس السيسي الموقف المصري الثابت المستند إلى ضرورة تدعيم أركان الدول التي تمر بأزمات وتقوية مؤسساتها الوطنية بما ينهى معاناة شعوبها ويحافظ على مقدراتها ومناقشة سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال مكافحة الإرهاب والفكر المتطرف.

وأشار الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال لقائه على قناة (القاهرة) بأن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء سيعقد مؤتمر صحفي عالمي مطلع الأسبوع المقبل للإعلان عن رؤية الدولة للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية الحالية من خلال خطط وجهود جذب الأستثمارات المحلية والأجنبية وان أجهزة الدولة تتعامل مع مختلف السيناريوهات والتقديرات لتداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية على مصر ويأتي على رأس أولويات عمل الحكومة خلال هذه الفترة توفير السلع الأساسية بكميات تلبي احتياجات المواطنين وتوفير مستلزمات الانتاج بما يضمن استمرار عمل المصانع.

 

ومن جانب آخر قال الكاتب الصحفي العارف بالله طلعت خلال لقائه فى البرنامج التليفزيونى ( صباح القاهرة ) أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تقديم الخدمات الطبية لـ 301 ألف و711 مواطنًا فوق سن الـ 65 عامًا ضمن برنامج الرعاية الصحية المستمرة لكبار السن وذلك منذ انطلاق البرنامج في الأول من شهر أكتوبر الماضي. والبرنامج يهدف إلى تحسين جودة الحياة الصحية لكبار السن فوق الـ65 عاما من خلال الكشف المبكر عن المشكلات الصحية الأكثر شيوعًا في هذه المرحلة العمرية وذلك من خلال 401 مركز طبي موزعين على جميع الإدارات الصحية بـ21 محافظة والخدمات الطبية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى