جامعات وكليات

جامعة قناة السويس :  كلية التجارة تستعد لعقد إمتحانات متطلبات الجامعة

٢٨ مايو بدء إمتحانات متطلبات الجامعة والتخلفات بكلية التجارة

جامعة قناة السويس :  كلية التجارة تستعد لعقد إمتحانات متطلبات الجامعة

السويس . ابراهيم ابوزيد

أكد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس أن الإنتهاء من توزيع اللجان الإمتحانية داخل كلية التجارة ،مشيراً إلى تقديم دعم للكلية ب٨٨ مراقب وملاحظ لضمان حسن سير العملية الإمتحانية، مشدداً علي ضرورة الإلتزام من أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري فلا مجال للخطأ ،وتجاوزنا مرحلة صعبة مرت بها الكلية ويسير العمل الآن علي قدم وساق لإستقبال طلاب الفرقه الأولى يوم السبت الموافق ٢٨ مايو.

ابراهيم ابوزيد
ابراهيم ابوزيد

جاء ذلك أثناء إجتماع رئيس الجامعة مع أعضاء هيئة التدريس والجهاز الإداري بكلية التجارة اليوم الخميس الموافق ٢٦ مايو بحضور السيدة هدي فرج أمين عام الجامعة ووكلاء الكلية ورؤساء الأقسام وأمين الكلية.

وأكمل مندور أن الإمتحانات تعقد بالكلية داخل ٨١ لجنة إمتحانية ل١٨٠٠ طالب وطالبة، حيث يؤدي ١٤٠٠ طالب بالفرقة الأولي شعبة اللغه العربيه الإمتحانات داخل ٢٧ لجنة إنتظام و٣٨ لجنة إنتساب ،بالإضافة إلي٤٠٠طالب بالبرامج المميزة يؤدون الإمتحانات داخل ١٦ لجنة .

كما تم الإنتهاء من إمتحانات البرامج المهنية والتي أدي خلالها ٦٠٠ طالب وطالبة والإنتهاء من تصحيح ٢٥٢٨ ورقة إمتحانية، مؤكداً أنه سيتم الإعلان عن النتائج في أقرب وقت .

ابراهيم ابوزيد
ابراهيم ابوزيد

وأفاد رئيس الجامعة أن إمتحانات الدراسات العليا الأكاديمية تسير بهدوء وإلتزام ملحوظ حيث يبلغ عدد الطلاب فى الدبلومات ١٨٦ طالب وطالبة بواقع ٥٢ بالمحاسبة ، ١٢٠
بإدارة الأعمال ، ١٤ بالإدارة والحكم المحلى .

أما عدد الطلاب بتمهيدى الماجستير بلغ ٦٠ طالب وطالبة ،٣٢ تمهيدي ماجستير محاسبة ،١٥ إدارة أعمال، ٦ علوم سياسية ،
٧ اقتصاد

وبمرحلة الدكتوراه الأكاديمية فيؤدى الإمتحانات ٥٢ طالب وطالبة بواقع ١٤ طالب وطالبة بقسم المحاسبة ،٣٠ بقسم أدارة الأعمال، ٤ قسم العلوم السياسية ، ٤ بقسم الاقتصاد .

ابراهيم ابوزيد
ابراهيم ابوزيد

 

هذا وأشاد الدكتور ناصر مندور بالخدمات التي تقدمها مكتبة الكلية لخدمة الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس من الإطلاع وخدمات الإستعارة الداخلية والخارجية ،وتضم المكتبة ثلاث قاعات رئيسية بالإضافة إلى المواقع الإلكترونية على إتحاد مكتبات الجامعات المصرية وقاعة الكتب وقاعة الرسائل العلمية وقاعة شعبة اللغة الانجليزية

وأيضاً تقدم المكتبة خدمات إلكترونية للباحثين منها عمل بحث بالعنوان ورفع البروتوكول وعمل افادة بذلك وايضاً عمل افادة بأن حسابات الباحثين نشطة على بنك المعرفة المصرى مع عمل حسابات على إتحاد مكتبات الجامعات المصرية ومساعدة الباحثين على كيفية عمل حساب على بنك المعرفة المصرى وكيفية الإستفادة منه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى