تقارير وتحقيقاتعاجل

حوار مع المحامى “احمد حسن “محامى مصطفى البنك.. ويكشف عن اهم المستجدات فى قضية مستريحين أسوان

حوار مع المحامى “احمد حسن “محامى مصطفى البنك.. ويكشف عن اهم المستجدات فى قضية مستريحين أسوان

 

 

كتب خالد شاطر

 

كشف أحمد حسن، محام مصطفى البنك، تفاصيل جديدة، حول اتهام موكله بالاستيلاء على ملايين الجنيهات، مقابل توظيفها من الضحايا في أسوان. 

لا يتوفر وصف.

وأوضح حسن، إن موكله لم يحصل على أموال نقدية من الضحايا، بل حصل على رؤوس ماشية، لافتا إلى أن المحاضر المحررة ضده تخطت ألفي محضر، بإجمالي مبالغ وصلت 386 مليون جنيه، وهذه المبالغ بالفائدة وليست ثمن الماشية.

 

وأشار محام المستريح، إلى أنه سيطلب من المحامي العام، بالتصريح لشخص من أهل مصطفى البنك بحصر ممتلكاته، للعمل على بيعها لرد أموال الضحايا، قائلا: ” فلوس الضحايا مضاعتش وكله هياخد حقه، وموكلي على أتم الاستعداد لرد الأموال وهي عبارة عن أصل المبلغ”.

لا يتوفر وصف.

ولفت محام المستريح، إلى أن مصطفى البنك حريص على أهل قريته، وهناك لجنة من كبار العائلات تحصر عدد الضحايا، وسيتم رد المبالغ قريبا، لافتا أن جلسة اليوم ستكون قرار بالتحفظ على أموال مصطفى البنك ، وفقا لقرار النائب العام، وليست جلسة للدفاع والمرافعة. 

 

وتنظر محكمة قنا الاقتصادية، برئاسة المستشار أسامة الكامل رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين محمد فاروق، وعمرو المليجي، أمانة سر مؤمن بدر ، كما شهدت جلسات محاكمة امصطفى البنك والشهير بمستريح اسوان، وآخرين ، بتهمة النصب على المواطنين والاستيلاء منهم على ملايين الجنيهات بحجة توظيفها بمحافظة أسوان.

 

وقال أحمد حسن، محامى مصطفى البنك، إن البنك لم يحصل على أموال نقدية من الضحايا، بل حصل على رؤوس ماشية، لافتا إلى أن المحاضر المحررة ضده تخطت ألفى محضر.

 

وأشار محامى المستريح، إلى أنه سيطلب من المحامي العام، بالتصريح لشخص من أهل مصطفى البنك بحصر ممتلكاته، للعمل على بيعها لرد أموال الضحايا، قائلا: “فلوس الضحايا مضاعتش وكله هياخد حقه، موكلي أتم الاستعداد لرد الأموال وهي عبارة عن أصل المبلغ”.

 

كما أن محكمة جنايات قنا الاقتصادية، جلسات محاكمة مصطفى البنك مستريح أسوان، ودخل مصطفى البنك و6 آخرين قفص الاتهام داخل محكمة قنا الاقتصادية. 

لا يتوفر وصف.

وتشهد المحكمة إجراءات أمنية مشددة، بعد حالة الشغب التى شهدتها بعض قرى أسوان عقب هروب بعض المستريحين، بأموال الأهالى التى جمعوها من المواطنين بعد أن أوهموهم بأرباح طائلة تتجاوز 30 %، مستغلين بساطتهم و أميتهم، عبر عشرات المناديب

 

قال أحمد حسن، محام مصطفى البنك، في تصريحات له ” للأسبوع ” فى جلسات محاكمة مصطفى البنك الشهير بمستريح أسوان من أمام محكمة قنا الاقتصادية، إن موكله لم يحصل على أموال نقدية من الضحايا،

بل حصل على رؤوس ماشية، لافتا أن المحاضر المحررة ضده تخطت ألفي محضر، بإجمالي مبالغ وصلت 386 مليون جنيه، وهذه المبالغ بالفائدة وليست ثمن الماشية.

 

وذكر محام المستريح، إلى أنه سيطلب من المحامي العام، بالتصريح لشخص من أهل مصطفى البنك بحصر ممتلكاته، للعمل على بيعها لرد أموال الضحايا، قائلا: فلوس الضحايا مضاعتش.

 

واضاف المحامي” كله هياخد حقه” و موكلي على أتم الاستعداد لرد الأموال وهي عبارة عن أصل المبلغ.

 

واختتم محامي المستريح: إن مصطفى البنك حريص على أهل قريته، وهناك لجنة من كبار العائلات تحصر عدد الضحايا، وسيتم رد المبالغ قريبا، ستكون قرار بالتحفظ على أموال مصطفى البنك..

 

كما أكدت الاستاذة فاطمة أشرف محامى بعض المتضررين من مستريحى أسوان بأنها تسعى إلى استرداد الحقوق أهلها من الضحايا فى قضية مستريحين أسوان القضية التى هزت الشارع الأسوانى وأصبحت حديث الصغار والكبار أصبحت قضية تناقش فى كل بيت وأصبحت الشاغل.

 

الذى بدور فى عقول الجميع ولكن أكدت الاستاذة فاطمة أشرف بأنها حريصة على بتقوم بجهد كبير فى اظاهر الحقيقة وهى استرداد الحقوق إلى المتضررين..

 

كما طالبت بتوجه كل من له حق او مبالغ ماابةعبعمل محاضر، بقسم الشرطة وذلك حتى يتم حصر الأموال التى تم التحفظ عليها من قبل النيابة العامة وذلك لسرعة استرداد حقوقهم بالنسبة للمتضرين من قضية مستريحى أسوان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى